روايات عربية

تحميل رواية الزمن الآخر pdf – فكري عمر

تحميل رواية الزمن الآخر pdf – فكري عمر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الزمن الآخر pdf – فكري عمر لم يتغير شيء منذ أن غادرت روحه جسده. لو كانت له إرادة حديدية لأمسك روحه، أو لأغلق عليها منافذ فمه، وأنفه، لكن ما حدث حدث، وانضم إلى زمرة الموتى. من لحظتها وهو يتابع بحرص ودهشة ما يحدث له دون أن يقدر على التدخل.
بهذه الدهشة تستطيع أن تتابع بقية القصة أو الرواية التي كتبها عمر فكري وحصل بها على المركز الأول في مسابقة المواهب الأدبية عام 2012 دورة ابراهيم أصلان.
تبدأ دهشة الأحداث من بعد موت “سيد إدريس” ودفنه وذهاب المشيعين والأقرباء, لتبدأ رحلته الحقيقية في عالم المجهول, ليبدأ في البحث على حد قول الكاتب عن الملائكة, تلك المخلوقات التي يعلم أنها قادمة لأجل أن تحاسبه, فيحاول ان يُذّكر نفسه بالإجابات التي لقنها له التربيّ أو حتى تلك التي كانوا يُلقونها عليه الخطباء في المساجد,

تحميل رواية الزمن الآخر

لكن على غير المتوقع لا تأتي الملائكة ولكن يأتيه صوتٌ يكتشف فيما بعد أنه لأبيه المدفون معه في نفس المقبرة, يحاول أن يكلمه أبوه همسا كي لا يتسرب حديثهم إلى آذان بقية الموتى, يحذر الأب ابنه من الاستسلام لمصيره كما فعل ويحثه على الهرب, يصاب سيد إدريس بصدمة بعدما يسمع من أبيه أنه وبعد مرور كل تلك السنوات لم يظهر له ولو ملاكٌ واحدٌ لمحاسبته, وأن الجميع هنا لم يتعرضوا لأية أسئلة ولم يحاسبهم أحد على أعمالهم السابقة حتى تلك اللحظة التي لحقهم فيها سيد إدريس. وكأن الكاتب هنا كان يخاطب نفسه على لسان البطل – بتقول إيه يا آبا؟! مفيش آخرة؟! يا لهوي! أُمَّال اللي كنا بنعمله دا إيه؟! ماذا لو لم تكن هناك آخرة؟ ماذا لو كانت الروح مجرد فقاعة وموتها هو مجرد ذهاب إلى عالمٍ كاملٍ من الفراغ؟ ماذا بعد الموت ؟

رواية الزمن الآخر – فكري عمر

لازال الموت هو تجربة متفردة لا يمكن ان تحدث للمرء إلا لمرة واحدة فقط يكون فيها قد فقد كل قدراته على التواصل معنا كي يحكي لنا عما جرى له فيها, إلا سيد إدريس ذاك البطل الذي خلقه الكاتب محاولا الغوص به في المجهول, وليس الغوص في العالم الآخر نفسه. فكونه عالما مجهولا أعطى كلًّا منا القدرة على تخيله بطريقة مختلفة.
– إيه اللي هايحصل لي هنا يا آبا بالظبط؟
قال صوت الأب كأنه قادم من أعماق سحيقة:
– اصبر.
ها ييجوا امتى يسألوني يا آبا؟ وأقول إيه بالظبط؟
ليسقط سيد إدريس في هو عميقة تكاد توقع بالقارئ أيضا الذي تملؤه نفس تساؤلات سيد عن الآخرة التي لم يجدها كما كان يتخيل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الزمن الآخر pdf – فكري عمر
تحميل رواية الزمن الآخر pdf – فكري عمر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى