جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الزمن الحسي pdf – جورجو فاستا

تحميل رواية الزمن الحسي pdf – جورجو فاستا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الزمن الحسي pdf – جورجو فاستا تعود بنا الرواية إلى عام 1978، في مدينة باليرمو الغارقة في برِّيَّتها وبدائيَّتها، حيثُ يُواجه ثلاثةُ صبيةٍ في الحادية عشرة من أعمارهم، مليئين بالحماسة والأفكار، العالمَ لأوَّل مرَّة. ثلاثةُ صبيةٍ مبكِّري النُّضج، وشهوانيِّين، وحُوشِيِّين، يجوبون المدينة مقتنعين بأنَّهم أشخاصٌ مختارون. من روما، تهبُّ عليهم رياح ذلك العام الفظيع – الألوية الحُمْر واختطافُ ألدو مورو – وبسبب سخطهم من النّزعة الإقليميَّة في إيطاليا، يبدؤون بالانفصال شيئاً فشيئاً عن الواقع ويؤسِّسون خليَّتهم الإرهابيَّة الخاصَّة.

روايةٌ قاسيةٌ ومؤثِّرة، تُصوِّر إيطاليا في اللَّحظة التي فقدت فيها براءتها كلِّيَّاً، ولكنَّها أيضاً قصَّة حُبٍّ مكتوبةٌ بنفسٍ شعريٍّ من أوَّل سطرٍ فيها إلى آخر سطر، قصَّة حُبٍّ مستحيلٍ لا يسعنا عند قراءتها إلَّا أن نتذكَّر الأولاد الذين كُنَّاهم يوماً.

 

رواية الزمن الحسي – جورجو فاستا

حازت الرواية على جائزة (يوليسيس (الفرنسية، وجائزة (Lo Straniero)، وجائزة (Città di Viagrande)، وكانت في القائمة الطويلة لأهم جائزة أدبية إيطالية، جائزة (ستريغا) 2009.

لطالما عشقت الأدب الإيطالي وفي هذا العمل سبب لهذا الحب العميق… عمل رائع عن ثلاثة رموز تعبّر عن كرهها في لا مرئيتها وفي قصة حب أليمة عظيمة…. “نحن لم نكد نقتل أحدًا. لقد فجّرنا سيارة. خرّبنا ملكية شخص، ملكية ناظر المدرسة، ملكية رمزٌ… هذا هو ما فعلناه. أمَّا الانفجار نفسه فيندرج في باب ما لا يمكن التحكم فيه. إنه مثل الزلزال: ليس لديه شيءٌ ضد أحد، ولا ينقم على أحد. نحن مسؤلون عن إشعال الفتيل فحسب: منذ تلك اللحظة فـصاعدًا لا دخل لنا بشيء”.
.
.
“المشكلة كما اعتقد، هي هذه. الحاجة إلى الكلام. إيجاد طريقةٍ لترجمة هذا الجوع إلى كلمات. فإن لم أجد لغةً، بقي الجوع جوعاً”
.
.
“لا يعرفان أي عالم من الخوف يمكن أن يعيش، طبيعياً، داخل جمجمة”
.
.
“ثم تنظر إليَّ، وفي نظرتها أرى الزَّمنَ رائقاً مطمئنَّاً”
.
.
“أفكر في قوى الكهرباظ الساكنة التي تُبقي الذرَّات متحدةً في الجزيء. في جميع القوى الخفيَّة التي تمنح الأشياء تماسكها. ويمبو هي هذا الشيء بالضبط. قوةٌ لا مرئيةٌ. وشيجةٌ”

تحميل رواية الزمن الحسي pdf – جورجو فاستا
تحميل رواية الزمن الحسي pdf – جورجو فاستا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى