جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية العين القديمة pdf – محمد الأشعري

تحميل رواية العين القديمة pdf – محمد الأشعري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العين القديمة pdf – محمد الأشعري عمل للروائي المغربي محمد الأشعري،وهي الخامسة في مسيرة وزير الثقافة السابق الروائية، بعد “جنوب الروح” و”القوس والفراشة” التي فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية (2011)، و”علبة الأسماء”، و”ثلاث ليال”.

وتدور أحداث الرواية بين حياة واقعية وأخرى متخيلة، من القهر في قرية صغيرة، إلى حياة جديدة في الدار البيضاء، ثم الهجرة والتصالح مع العالم، فالعودة إلى “كَازَا” التي لا يشفى منها أحد.

نقلني الكاتب معه هذه المرة الى مدينة الدار البيضاء، (عجيبة هي الفرحة و الفخر اللذان نحس بهما حين نتعرف على مكان ذكر في كتاب أو ظهر في فيلم! )
الحكاية تدور فيما بعد 2009 .ذكر الكاتب عدة أحداث عايشناها مؤخرا : مقتل البرلماني, المحافظة على تراث المدينة، التغييرات السياسية بعد 20 فبراير( رغم أنه لم يذكر الحركة البتة ، لكن نستنتج ذلك من الوصف)…

رواية العين القديمة – محمد الأشعري

ينتقل بنا الكاتب عبر أزمنة و أمكنة متعددة يحملنا معه في رحلة اكتشاف التعقيدات النفسية للشخوص ،( خاصة هو و الآخر … اللذان لا نستطيع الجزم هل هما شخص واحد أم اثنان). شخصيتان مضطربتان، يفتقدان للطمأنينة ، خوف من المستقبل و صراع لعدم الرضوخ لندم على حياة أخطاءاها…يتشابهان رغم اختلاف طباعهما ، الواحد يكمل الاخر.
ملاحظة 1 : دائما ألاحظ في كتابات الأشعري أنه يصف المجتمع الذي أعيش فيه، أتعرف عليه شكلا و أستغرب من أشياء يذكرها كأنها مسلمة و عادية بينما لا أجدها بتلك البداهة ( العلاقات…)
ملاحظة 2: رغم أن الموضوع الرئيسي هو البحث عن الهدنة مع الذات( حسب ما بدا لي) إلا أن الكاتب لم يذكر أبدا الجانب الديني ..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية جنوب الروح : من هنا

2 – رواية العين القديمة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العين القديمة pdf – محمد الأشعري
تحميل رواية العين القديمة pdf – محمد الأشعري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى