جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية النحلة الصغيرة pdf – كريس كليف

تحميل رواية النحلة الصغيرة pdf – كريس كليف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية النحلة الصغيرة pdf – كريس كليف في معظم الأحيان، تمنيت لو أني قطعة نقدية بريطانية، بدلاً من فتاة أفريقية . عندها سيسعد الجميع لرؤيتي، حيث سأكون ملك شخص ما في عطلة نهاية الأسبوع …
إن القطعة النقدية تكون دائماً في المكان الآمن، وباستطاعتها عبور الصحارى أو المحيطات، مخلفة وراءها أصوات إطلاق النار ورائحة القش المحروق.
وعندما تشعر بالدفء والأمان، تجدها تبتسم لك، كما اعتادت أختي نيكروكا أن تبتسم لرجال قريتنا في أيام الصيف القصير عندما كانت فتاة، وقبل أن تصبح امرأة يافعة، وطبعاً قبل أن تأخذها أمي تلك الليلة إلى مكان هادىء لتتحدث معه بموضوع جدّي

تروي قصة امرأتين تصدمان في يوم مشؤوم من حياتهما و على ‘حداهن اتخاذ قرار رهيب. قرار لا يرغب أحدنا في اتخاذه. و بعد عامين, تتقابلان مرة أخرى, و هنا تبدأ القصة.

– “الرواية جريئة و طموحة… إن كليف يزّج القارئ في عوالم شخصياته بثقة لا تتزعزع.”
*الغارديان, المملكة المتحدة

-“الرواية ستدهشك… رواية مثيرة و مفاجئة للغاية… مرضية تماماً و مفطرة للقلب.”
* واشنطن بوست

-” لكل من يبحث عن رواية مشابهة لعدّاء الطائرة الورقية ما عليه سوى أن يقرأ هذه الرواية المثالية و المدهشة. يتبادل كليف وجهات النظر بكياسة واضحة و عاطفية, مع إضفاء بعض الملاحظات الخفيفة من حين لآخر… نهاية درامية و موترّة مليئة بالمعضلات الأخلاقية تجعل من هذا الكتاب متعة مرضية للقراءة.”
* لايبراري جورنال

تحميل رواية النحلة الصغيرة

تتناول هذه الرواية مواضيع حساسة نعيشها في العالم الحديث بطريقة واقعية بحتة. أسلوب الكاتب ملفت للنظر بتميزه و صراحته و طريقة صنعه لشخصياته الفريدة. النحلة الصغيرة واحدة من أكثر الشخصيات التي تعرفت عليها هذا العام تميزاً, بطريقة تفكيرها و حواراتها الداخلية.
الإنسان العصري و الذي يعدّ مواطناً في الدول المتقدمة غالباً ما يعيش بعيداً عمّا يحصل في دول “العالم الثالث” أو الدول التي تشهد نزاعات و حروب شنيعة لأهداف سياسية أو اقتصادية, فنرى سارة تقع في شباك الحيرة حين قارنت بين مشاكلها البسيطة التي تواجهها يومياً و مشاكل أبناء هذه الدول و التي يتجسد أبسطها بمحاولة البقاء على قيد الحياة يوماً آخر.
دائماً ما يلفت نظري الكاتب الذي يخلق شخوصاً غير مثالية, مليئة بالعيوب, مثلنا تماماً, و هذا ما فعله كليف , فالمشاعر التي شعرت بها في بداية الرواية تجاه الشخصيات تغيرت نحو منتصفها لتعود و تتغير تجاه النهاية لأنني فهمتهم أكثر, و هنا تكمن براعة الكاتب.

رواية النحلة الصغيرة – كريس كليف

نرى النحلة الصغيرة في الرواية و هي تحاول الاندماج بالهوية الإنكليزية بطرق عدة, بدءاً من تعلمها اللغة بشكل متقن انتهاءً بملاحظتها المستمرة لكل تفاصيل الحياة في بريطانيا و تفكيرها المستمر بالملكة, و لكننا نرى أن هناك أمراً يشوب هذا و هو تفكيرها المستمر بكيفية ترجمة كل ما تراه لفتيات قريتها البسيطات و اللواتي لم يذقن طعم الشاي في حياتهن, و من هنا يمكننا ان نرى استحالة انسلاخها عن مجتمعها القديم و انضمامها للمجتمع الإنكليزي بشكل كامل, لكنها في ذات الوقت اكتسبت معرفة كبيرة تميزها عن باقي أبناء قريتها, و هي بهذا لم تعد منهم تماماً, الأمر الذي ذكرني لحد كبير بنظرية الناقد هومي بابا حول (( الهجائن )), فالنحلة الصغيرة الآن تعيش في منطقة الوسط بين هذين المكانين دون أن تنتمي لأحدهما بشكل كامل, و هذا, إن أردنا التعمق بالموضوع, يقودنا لأثر العولمة التي تنتشر أكثر فأكثر, فلست الآن بحاجة لشركات بحث عن النفط كي تسلبك قريتك و تسلخك عن مجتمعك, يكفي أن ترى أفلاماً أو تستمع لموسيقا أو حتى لنشرات الأخبار.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية النحلة الصغيرة pdf – كريس كليف
تحميل رواية النحلة الصغيرة pdf – كريس كليف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى