جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية حجر جهنم pdf – حمدي عابدين

تحميل رواية حجر جهنم pdf – حمدي عابدين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حجر جهنم pdf – حمدي عابدين تدور أحداث الرواية التي استغرقت كتابتها سبع سنوات بين

القاهرة وخميس مشيط وهي مدينة صغيرة في جنوب السعودية حيث كان بطل الرواية يعمل في مكتب صحيفة سعودية وعربية كبيرة.

ويحاول الكاتب من خلال الرواية أن يفضح عبر شخوصها وأحداثها العلاقات الشائنة التي سيطرت على الكثير من الأعمال والمهن بما في ذلك الصحافة وأن يسلط الضوء على مدى الفساد الذي تعرضت له أخلاقيات مهن يفترض أن شرفها يجب أن يكون بعيداً عن المس أو التدنيس.

تتسع رواية (حجر جهنم) لقراءات متعددة المستويات إذ لجأ مؤلفها إلى الاعتماد على آليات مختلفة للسرد. ولم يتوقف عند حدود المكان وتجاوز الزمان ومزج بين الواقع والخيال مما جعل الرواية تتسع لقراءات تصل إلى آفاق تتجاوز الحكايات المباشرة والحوادث الصغيرة لتصور بلغة أقرب إلى لغة الشعر مدى الجنون الذي وصلت إليه مجتمعات المنطقة نتيجة لتبدل الموازين والأقدار بفعل الثروة التي هبطت على البلاد التي ظهر فيها النفط.

تحميل رواية حجر جهنم pdf – حمدي عابدين

وتصور الرواية عبر الحكايات التي عايشها الكاتب -وكان بحكم عمله صحفياً شاهداً على كثير منها- التغير الذي طرأ على الواقع الاجتماعي وعلى العلاقات الشخصية جراء ظهور تلك الثروة المفاجئة وكذا التغير الذي مس البلدان التي لم تهبط عليها تلك الثروة. ذلك التغير الذي جعل من المال والسعي وراءه معياراً لكل شيء بما في ذلك أدق العلاقات بين البشر صورته الرواية ببراعة ربما تفوق أبحاثا ودراسات وأعمال فكرية سعت إلى فهمه وتحديد ملامحه.

وعلى مدى 16 فصلاً يروي الكاتب من خلال روح البطل وأحيانا من خلال البطل ذاته أو من خلال آخرين حكايات وحوادث متجاورة ومتداخلة تماما مثلما تتجاور وتتداخل حياتنا وما نراه من حكايات وحوادث في الواقع لكن تظل روحه التي تحررت من ثقل الجسد هي الراوي الرئيسي لكل ما رآه هو والآخرون وأشياء أخرى لا تدركها حواس البشر المحدودة.. روح تستطيع الانتقال بحرية بين القاهرة وخميس مشيط وتستطيع أن تتحرك بحرية في الماضي وأن تستشرف النهايات.

وربما كانت روح البطل بالذات هي الأجدر على أن تروي فهي وكما تعلن في بداية الفصل الثاني “شرفة وحدته التي ظل حتى فراقي يرى من خلالها النور.” فكانت روح وجدي تدير كل شؤونه وهو كان يتعامل بروحه مع كل شيء.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حجر جهنم pdf
تحميل رواية حجر جهنم pdf – حمدي عابدين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى