جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية دائرة التوابل pdf – صالحة عبيد

تحميل رواية دائرة التوابل pdf – صالحة عبيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية دائرة التوابل pdf – صالحة عبيد يمكن أن يُسمِّيَها القارئ: امرأة الرائحة. حتَّى كأنما الرائحة تقرِّر مصيرها، ومصائر مَنْ يمكنها التحكُّم بهم. إنها سليلة عائلة تعمل بتجارة التوابل، فقد لفتت نظر والدها أوَّلاً، ثمَّ جميع مَنْ عرفوها بأن لديها قدرة على تمييز مُكوِّنات التوابل من خلال الرائحة، “وضعت شيئاً من التوابل على طرف لسانها، ونطقت بالمُكوِّنات: فلفل، قرفة، قَرَنْفُل، وهيل!” إنها تشمُّ أكثر ممَّا ينبغي، وتُقوِّم الأشخاص استناداً إلى روائحهم. حين التقت بـ “صبي المقبرة” لم تشعر إزاءه إلَّا بالاستفزاز والغضب، مع هذا كانت تبحث عنه ليُحدِّثها هو عن رأسه الكبير، وتشمئزُّ هي منه وتغضب.
عندما كبرت قليلاً منعها ذووها من اللعب جوار “سور المقبرة”: مكانها الأثير، لأنها “كبرت على اللعب”، ثم غادروا الحَيَّ، فانقطعت عن “صبي المقبرة”. لكن هذا لم ينسَ طفولته معها، وفجأة تقدَّم ليطلبها زوجة له. تقول له إن لا تستطيع أن تحبَّه ولا أن تتزوَّجه، لأنه منعدم الرائحة، بل إن لديه رائحة ما، لكنها ليست “حامضية” مثل روائح الرجال … واستناداً إلى ذلك تقرِّر مصيره ومصيرها.

رواية دائرة التوابل – صالحة عبيد

خلال ذلك يتعرَّف القارئ أيضاً على التغيُّرات والتطوُّرات التي طرأت على دبي والمجتمع الإماراتي، بحبكة روائية، تجعل القارئ لا يستطيع وضع الرواية جانباً إلَّا وقد أكمل قراءتها. 


أحببت طريقة الكتابة وعملية السرد والربط المحكم والدقيق بين الأزمنة المختلفة التي تجري فيها الأحداث وان كنت شعرت بالملل في مواضع معينة، الا أن الكاتبة استطاعت ان تستفزني وتشعرني بالغضب الذي كانت تحس به بعض الشخصيات وكأنني أنا الذي أعاني منه.

الفصل المميز والجبار بطريقة الوصف والسرد كان الفصل الذي تصف فيه مرض الجدري وأثره على سكان دبي في ثلاثينيات القرن الماضي، لا استطيع حتى الآن أن أصف ما شعرت به وانا أقرأ، قشعريرة..تعجب..قرف..انبهار.
وذكرني ما كانت تفعله شخصية “شمّا” بما كانت تفعله شخصية “يومير” في أنمي Attack on tittan لرعاياها من خلال اعادة تشكيلهم في المسارات بعد الموت عن طريق الطين، لا اعرف ان كان التشابه مصادفة ام ان الكاتبة تابعت الانمي واقتبست منه هذه التفصيلة

عمل جميل جدّا، ويمكن أن نعتبره بداية انطلاق للكاتبة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية لعلها مزحة : من هنا

2 – رواية دائرة التوابل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية دائرة التوابل pdf – صالحة عبيد
تحميل رواية دائرة التوابل pdf – صالحة عبيد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى