روايات مترجمة

تحميل رواية سانتا إيفيتا pdf – توماس إيلوي مارتينث

تحميل رواية سانتا إيفيتا pdf – توماس إيلوي مارتينث مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سانتا إيفيتا pdf – توماس إيلوي مارتينث تأخذنا سانتا إيفيتا لـ توماس إيلوي مارتينث إلى الأرجنتين، خلال السنوات التي حكم فيها الجنرال بيرون في نهاية أربعينيات القرن العشرين وبداية الخمسينيات. غير أن بطل هذه الرواية ليس الجنرال، الذي يحضر مثل الظل، وإنما زوجته إيفيتا التي التقطها من عالم السينما، وهي الممثلة الثانوية، والمتحدرة من وسط إجتماعي وضيع، وتزوجها، لتتحول، بمجهودها الشخصي وإرادتها الحديدية المجنونة، إلى أسطورة في نظر الناس. وتساهم في صناعة فصل مثير وملتبس من تاريخ ذلك البلد القصي، المسكون بالسحر والخرافات، والمبتلى بالجوع والعنف والاستبداد.

 

تحميل رواية سانتا إيفيتا

على خطين متوازيين وعلى التوالي، تسير أحداث الرواية وهو ما لا تكتشفه لـ لوهلة الأولى :
الجزء الأول؛ عن حيَاة إيفا، يتقصى توماس ايلوي مارتينيث فصول حياتها بأدقّ التفاصيل، هذا الجزء يبدأ من النهاية، من وفاتها ثمّ كيف تحولت ايفيتا لأسطورة حيّة وكيف أصبحت معبودة الشعـب وكيف تزوجت الكولونيل بيرون و لاحقًا بداية حياتها كممثلة وهكذا حتى نصل إلى طفولتها المبكرة .
الجزء الأخر من الرواية هو ما حدث بعد وفاتها، وتحنيط جسدها وعرضه على العامة وبعد الانقلاب العسكري، وهرب بيرون وكيف تصارع الجميع من أجل الحصول على الجثة، في هذا الجزء نتتبع مذكرات كولونيل أوكلت إليه مهمة التخلص من ايفيتا ودفنها بعيدًا، كان رئيس مخابرات الحكومة الجديدة، الكولونيل الذي كان يترنم دائمًا بقصيدة تشيزاري بافيزي : “سيأتي الموت وستكونً له عيناك”.

رواية سانتا إيفيتا – توماس إيلوي مارتينث

تحول بسبب هذه المهمة إلى مجنون ومهووس بإيفيتا ويخشاها بذات الوقت، وكانت تتذبذب مشاعره بين الكره الشديد والحب العنيف، كان يخطط لطريقة حتى يتخلص من جثتها ولا تقع أبدًا بين يدي مؤيديها ومؤيدي زوجها،

ايفا، ممثلة وسياسية بالفطرة، ذكية ومقدامة وحافظت على استقرار حكم بيرون، وناضلت بقوة من أجل المرأة الأرجنتينية وحقوقها الاجتماعية والسياسية- ولا ننسى أن هذا كان في الأربعينات وفي بلاد مثل كثير من دول العالم (حينها) لا تعترف بدور المرأة ومن هنا نعرف مدى شجاعتها ..
كانت محسنة، ومحبوبة من قبل البسطاء والفقراء، لكن ليس من المجتمع المخملي في الأرجنتن، أولئك الذين احتقروها ورأوا أنها متسلقة وأميّة وغير لائقة بمنصب السيدة الأولى .
ايفا التي ينسب إليها قول : “سأعود وسأكون ملايين “، اخترعت أسطورتها الخاصة وعاشت على هذا الأساس .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سانتا إيفيتا pdf – توماس إيلوي مارتينث
تحميل رواية سانتا إيفيتا pdf – توماس إيلوي مارتينث

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى