جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية شرقي عدن pdf – جون شتاينبك

تحميل رواية شرقي عدن pdf – جون شتاينبك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية شرقي عدن pdf – جون شتاينبك ملحمة جون شتاينبك المُتخمة بتوليفة هائلة من المشاعر، والتي عبرها أعاد سرد القصص الأساسية لسِفر التكوين من خلال بذرها في تفاصيل الحياة المتشابكة لعائلتين أمريكيتين. والنتيجة ملحمة أمريكية بحتة تقع أحداثها في موطن طفولة شتاينبك، وادي ساليناس في شمال كاليفورنيا.تفاصيل هذه الرواية تقع في عالم جديد، مثالي، وقاس على حد سواء، يصفه شتاينبك بحنين شخصي غامر يخيم عليه إيمان راسخ أن هذا الوادي – كما جميع المساكن البشرية – يحتضن الكثير من المآسي بجانب الأمور الأخرى.رواية مبهرة في تفسيرها للتجارب الأساسية للبشرية، الواقعية الوحشية – والقدرية في بعض الأحيان – ومدى قدرة البشر على إيذاء أنفسهم ومن حولهم. كما ستستشعر احتفاءها بالمثابرة، الحب غير المشروط، والتوق النبيل إلى تحسين الذات.
بإيجاز، بين يديك عمل غني يتطرق لقدرة البشر على تحديد مصائرهم من مختلف الجوانب، برع فيه شتاينبك في إيصال القارئ إلى إدراك وتأمل مختلف لتقلبات الروح البشرية.

ملحمة بشرية خالدة، تتقاطع فيها الحيوات، تشتبك فيما بينها وتتآلف، وتسرد فصولا من رحلة كفاح للعيش، وصراع أزلي بين الخير والشر.

 

رواية شرقي عدن – جون شتاينبك

بعد الإطلاع على سيرة جون شتاينبك سيبدو جليا أنه بنى روايته هذه على سيرة حياته وسيرة أجداه، وهو ما أراد التأكيد عليه عبر استخدام ضمير الراوي المتكلم، واستخدام اسمه، في مواضع قليلة من الكتاب. الرواية لا تدور حوله شخصيا، وليس هو بطلها، وإنما هي ملحمة أجيال ممتدة من عائلته تبدأ من أواخر القرن التاسع عشر إلى ما بعد الحرب العالمية الأولى، وما رافق ذلك من ظروف سياسية، وتغيرات اجتماعية.

تدور أحداث الرواية في وادي ساليناس بكاليفورنيا، وهناك ولد جون شتاينبك، بعد أن استقر فيه جده لأمه الأيرلندي ،سام هاميلتون، الذي يظهر في هذه الرواية كمثال للإنسان الفاضل والحكيم، يحبه الناس لأنه ذو يد مبسوطة، تخلد ذكراه حتى بعد مماته في انتصار للخير الذي يتغلغل بنعومة في نفوس الناس وييقى أثره طويلا.

أهم سمة تميز هذه الرواية هي فكرة الثنائيات المتضادة أو المتناقضة، والتي هي من صميم الكون ومن صميم الطبيعة البشرية. افتتحت الرواية بوصف بديع لوادي ساليناس الذي يقع بين سلسلتي جبال. الجبال الشرقية تتسم بمنحدراتها الخفيفة والمعشبة التي يزيدها ضوء الشمس جمالا، بينما الجبال الغربية تتسم بوعورتها وظلمتها وهي خطيرة جدا. كان استهلال الرواية بهذا الوصف كافيا كي نعرف أن الرواية ماضية في فكرة الثنائيات المتضادة. فهناك “آدم وتشارلز” أخوان تربيا تحت سقف واحد، ولكنهما من طبيعتين مختلفتين، أحدهما شرير والآخر وديع كعصفور. تتكرر هذه الثنائية في ابني آدم التوأم ” كالب وآرون”. إلى جانب ذلك، لا ينفك جون شتاينبك طوال الرواية في التأكيد على المشاعر المتناقضة التي تنتاب المرء في اللحظة ذاتها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ثم غاب القمر : من هنا

2 – رواية اللؤلؤة : من هنا

3 – رواية الثأر للوطن : من هنا

4 – رواية شتاء السخط : من هنا

5 – رواية الفئران والرجال : من هنا

6 – رواية الأتوبيس الطائش : من هنا

7 – رواية شرقي عدن : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية شرقي عدن pdf – جون شتاينبك
تحميل رواية شرقي عدن pdf – جون شتاينبك

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى