روايات مترجمة

تحميل رواية شقيق النوم pdf – روبيرت شنايدر

تحميل رواية شقيق النوم pdf – روبيرت شنايدر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية شقيق النوم pdf – روبيرت شنايدر كم من الناس الرائعين ، يجب على العالم أن يخسر ،

فقط لأنه لم يقدّر لهم أن يعيشوا حياتهم بتوازن مابين السعادة والتعاسة.”
هكذا تختم صفحات هذه الرواية نفسها وقد اتخذت دور الراوي لتخبرنا أنها لاتحزن على

البشر بقدرما تحزن على العبقرية التي تهدر بين روث التخلف وتحت دفة الجهل ..
عذبتني هذه الرواية كما عذبت كل شخصية قُدر لها أن تتوضع بين دفتيها ، إشبرغ القرية الجبلية الجميلة

بعدد بسيط من السكان ما الذي يمكن أن تحمله من مشاكل وهي مقتصرة على أسرتي “آل آلدر وآل لامبارتر “؟!

تحميل رواية شقيق النوم pdf – روبيرت شنايدر

أؤكد لك أن بجعبتها الكثيير والكثير من المصائب .. يوهانس إلياس آلدر هو الطفرة الشبيه لبطل رواية العطر ” جان باتيست غرونوي ولكن يوهانس قدرته في أذنيه وليس في أنفه!
يسمع يوهانس أدق الأصوات بل ويستطيع تقليد صوت أيٍّ كان بذات النبرة حتى تكاد تظن أنه هو “وقداكتشف أن بوسع الإنسان قراءة الشخصية من مجرد سماع صوتها فقط “..
لكن قريته تجنبته في البداية بسبب أصفرار عينيه الفاقع حتى أن أمه خافت منه ثم استطاع أن يجد لنفسه مكان بينهم بسبب فرادته وتميزه ويحظى بقبولهم لكن” الفرادة تصبح أمراً عادياً ومألوفاً عندما ترى كل يوم ” وحده بيتر ابن عمه وشريكه في العمادة كان صديقاً له عندما نفر الجميع منه وعندما حُبس كوحش في غرفته وبعد أن اندمج ككائن عادي بقي بيتر يحظى بمكانة خاصة لدى الياس..

تحميل رواية شقيق النوم pdf – روبيرت شنايدر

أحب الياس ابنة عمه اليزابيث ، لكن بيتر الذي كان عاشقاً لإلياس عمل جهده لتزويج اليزبيث لرجل آخر، عندها فقد كل أمل ، حتى أمله بالرب الذي صلى له طويلاً وعزف في قداساته أجمل ماصاغت نفسه” الحب مسألة محزنة ، يجعل الثغر يضحك ، أما القلب فيصبح كغابة معتمة ” يتخبط الياس طويلاً قبل أن يصل أن كل ماجرى معه لأنه أحب بنصف قلب فلم يستحق ماطلب من الرب لأنه كاذب” فكيف يستطيع إنسان نقي القلب أن يزعم أنه يحب امرأته طوال حياته في حين أنه لا يحبها إلا في النهار ، فأثناء النوم الإنسان لايحب لأنه في حالة موت ،وليس عبثاً تسمية الحب والموت بالشقيقين ” ثم يقول أمام الصخرة التي استقبلته بكل حالاته وهي رمز لصخرة طانيوس

تحميل رواية شقيق النوم pdf – روبيرت شنايدر

“النوم وقت مهدور وبناءً على ذلك فهو خطيئة ، إن الوقت الذي يقضيه الإنسان في النوم سيضاف بعد الموت إلى الوقت الذي سيقضيه في نار جهنم .” وكأنه يرمز بذلك لعظات رجال الدين الذين يعتبرون الراحة مهما كانت مهمة خطيئة وبذلك يبقى يقظاً يتناول ثماراً تمنع النوم ويضطر بيتر الذي أقسم على مساعدته بربطه بشجرة حتى لاينام إلى أن يموت في محاولة لإثبات نقاء حبه !

تحميل رواية شقيق النوم pdf – روبيرت شنايدر

كل من في القرية قادر على أن يكون قديس وبعدها بثوانٍ قاتل معتوه ! حتى أكاد أقسم أنها قرية للشياطين ، تمر المشاهد المؤذية في القرية كأي فعل طبيعي فيفقأ بيتر عين دوابه ويذهب رجال القرية ليشعلو امرأةً ما أو يدهس من يحضرون قداس الأحد جمجمة طفل صغير بلا أي صدمة!
رواية غريبة بها من الرموز مايحتاج للكثير من التدقيق لتصل لمعناه الكامن ولقصد الكاتب مماذكر ، لدي الكثير ممايقال عنها لكن أعتقد أن هذا سيرهقني تماماً كقرائتها .. لذلك سأكتفي بهذا القدر

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية شقيق النوم pdf – روبيرت شنايدر
تحميل رواية شقيق النوم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى