جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية عام 1918 pdf – ألكسي تولستوي

تحميل رواية عام 1918 pdf – ألكسي تولستوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عام 1918 pdf – ألكسي تولستوي وانقضى عام 1918 مُندفعاً كالزّوبعة الوحشيّة فوق روسيا. وكان الماء داكناً في سُحب الخريف الجهِمة. وكانت الجبهة في كلّ مكان؛ في الشّمال الأقصى، وفي الفولغا قرب قازان وفي حوض الفولغا الأسفل قرب نسارتسين، وفي شمال القفقاس، وعلى حُدود المناطق الـمُحتلّة من قِبل ألمانيا. ولآلاف الفراسخ كانت الخنادق تمتدّ وتمتدّ. ولم يُدخل الخريف الزاحف الفرحة على قُلوب المقاتلين، وكثيرون فكّروا، وهم ينظرون إلى السُّحب الآتية من الشمال، بقراهم، حيث كانت الريح تقلع القشّ من السطوح، والقرّاص ينمو في الأفنية، وتتعفّن البطاطس في حدائق الخضروات. وما من نهايةٍ تُرى للحرب. والـمُستقبل حافلٌ بالليالي الدامسة وعودُ الإضاءة القديم يُضيء البيوت التي ينتظر أهلها عودة الآباء والأبناء وما من عودة، ويسمعون رواياتٍ عن أمور رهيبة تجعل الأطفال يبكون وهم على الرّفوف فوق المواقد.

في عام ١٩١٨ وبعد سقوط الحكم القيصري في روسيا انتشرت الفوضى في عموم البلاد بما فيها العاصمة، وبدأ نقص المواد الأساسية من الغذاء والطاقة.

 

رواية عام 1918 – ألكسي تولستوي

انتشرت الأفكار والتيارات بين مختلف طبقات الشعب من فلاحين وبرجوازيين بين عدة تيارات كل يريد أن يستحوذ ويطبق النظام الذي يريد سواء بإبعاد الآخر أو القضاء عليه وكذلك ظهر البلاشفة والشيوعيين، أما البرجوازيون فسعوا للتمسك وإرجاع ما ضاع منهم من سلطة وثروة، إذ عمد البلاشفة هنا للقضاء على هذه الطبقة ومصادرة ممتلكاتها.

بين البلاشفة والجيش الأحمر وبين البيض والبرجوازيين المدعومين من دول مختلفة حدثت حرب طاحنة بينهم، إذ عمد كل فريق منهم لاستخدام الفلاحين في جيشه للقتال وبين اندلاع الحرب الأهلية هذه ظهر قطّاع الطرق، وكذلك جماعة الفوضويين إذ كانوا يحتفظون بأفكارهم لأنفسهم، وحانت الفرصة لتطبيقها في خضم هذه الفوضى العارمة.

بين الطبقة الواحدة المتآلفة ظهرت التباينات بينها إذ كانت لكل أفكاره وميوله سواء الفكرية أو الإنسانية، بين كل فرد تجذبه تيارات متصارعة، هناك من حسم أمره منذ البداية وهناك من كانت تجذبه التيارات المختلفة أو هناك من كانت مصلحته تارة مع هذا وتارة مع ذاك من التيارات السائدة في تلك الحقبة من الزمن.

طبعا لم يغفل الكاتب الإشارة للحالة الاجتماعية والثقافية التي أنهكتها الحرب الداخلية، إذ انتهت الحرب العالمية الأولى وظلت الفوضى تعصف بكل شيئ في أراضي روسيا الواسعة بين العرقيات وبين الجغرافيا المختلفة، سواء منطقة الدون الهادئ أو بطرسبورغ وموسكو وكل منطقة وطئتها حوافر الخيول وعربات المدافع.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الشقيقتان : من هنا

2 – رواية عام 1918 : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عام 1918 pdf – ألكسي تولستوي
تحميل رواية عام 1918 pdf – ألكسي تولستوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى