جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية فيلا النساء pdf – شريف مجدلاني

تحميل رواية فيلا النساء pdf – شريف مجدلاني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فيلا النساء pdf – شريف مجدلاني يعيش اسكندر حايك حياة هانئة سعيدة. فهو تاجر أقمشة يسيطر سيّداً مطلقاً على مصنعه وأراضيه وعائلته، بالرغم من الغيوم التي تتكدّس في سماء لبنان في تلك الحقبة من منتصف الستّينّات، وبالرغم أيضاً من المشاجرات المتواصلة بين شقيقته مادو الشكسة وزوجته ماري وابنته الحبيبة كارين. أمّا بالنسبة لخلافته، فالوقت لا يدهم، وسيكون بوسعه حين يحين الموعد أن يختار بين نقولا، الابن البكر الذي لا تساوره أيّ شكوك في الحياة ولا في نفسه حتّى، وحارث، الابن الأصغر المولع بالكتب والمغامرات.

جالساً على السطيحة المشمسة في الفيلّا العائليّة، في الموقع الذي يقضي فيه القسم الأكبر من وقته، يخبر الراوي الذي هو سائق اسكندر والمؤتمن على أسراره، زمناً عايشه وراقبه، عصراً ذهبيّاً يبدو كأنّ بريقه لن يخبو. لكنّ صروف الحياة ستبلبل هذا العالم الذي كان الجميع يخاله سيستمرّ إلى ما لا نهاية، وستدفع النساء إلى الواجهة ليتولّين زمام المنزل. وحده حارث بإمكانه مساعدتهنّ، لكنّه بعيد، يجول في أصقاع العالم.

تحميل رواية فيلا النساء

«رواية مفعمة بالشغف، عابقة بالمفاجآت ومثقلة بالصراعات في أسلوب يمزج بين الإحساس المرهف والعذوبة اللامتناهية.»
— La Libre Belgique

رائعة ، حبكة جميلة وكأنها مشاهد سينمائية ، بت أصل إلى قناعة كلما قرأت رواية لبنانية أنها دائماً تبدأ من فترة زمنية معينة ومن ثم تتجه سريعاً وتنحى نحو فترة الحرب الأهلية .
ذكرت في مراجعة لإحدى الروايات سابقاً أن تأثير الحرب الأهلية على الروايات أمر لا يمكن إنكاره !

يُبدي شريف مجدلاني شغفًا واضحًا في مُعاينة وتفحّص العلاقات الإنسانية والاجتماعية داخل العمل، بصورةٍ عامّة أو عابرة: مُحيط فيلّا آل حايك، حيّ عين الشير، وما هو أبعد منهما أيضًا. وبصورةٍ أُخرى خاصّة وأشدّ التزامًا: عوالم فيلّا آل حايك الداخليّة، أفراد العائلة، خدَمها، ذكورٌ وإناث معًا. في كلّ مكان يأتي شريف مجدلاني على ذكره في العمل، افتراضيًا، هنالك بشر يُؤسِّسون، من خلال علاقاتٍ إنسانية واجتماعية تربطهم ببعضهم البعض، وعبر تجارب مختلفة، صورًا لمجتمع كامل كان قائمًا آنذاك. أو ربّما صورة مجتمعٍ برجوازيّ يعيش تصدّعات داخلية تعصفُ بأساسات بنائه، وتمهّد لانتهاء وجوده، أو على الأقلّ وجود بعض العائلات الكبيرة فيه.

رواية فيلا النساء – شريف مجدلاني

شغف شريف مجدلاني في وضع العلاقات والروابط الاجتماعية بين شخصيات الرواية تحت المجهر، ينبع من شغفٍ آخر في إظهار مدى ضعف واهتراء هذه العلاقات من جهة، والتناقضات الضخمة التي تحكمها من جهةٍ أُخرى. هكذا، تُبدي هذه العلاقات قابليةً غير طبيعية لاحتواء كلّ ما يُهدِّد وجودها، ويعمل على زوالها، بغضّ النظر عن طبيعتها وخصوصيَّتها ومتانتها وحالتها السابقة. ومن جانب آخر، تظهرُ دائمًا على استعداد مُفاجئ ومُربك لإعادة إصلاحها واستثمارها من جديد، بغضّ النظر عن الأسباب القهرية التي أحدثت سابقًا الشرخ فيما بينها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فيلا النساء pdf – شريف مجدلاني
تحميل رواية فيلا النساء pdf – شريف مجدلاني

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى