جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية كتاب الأسرار pdf – م. ج. ڤاسانجي

تحميل رواية كتاب الأسرار pdf – م. ج. ڤاسانجي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كتاب الأسرار pdf – م. ج. ڤاسانجي يتلقّى المدرّس المتقاعد “بيوس فيرنانديز” من أحد طلّابه، مفكّرةً قديمة وُجدت في الغرفة الخلفية لمتجرٍ في شرق إفريقيا، ويتبيّن أنها مذكّرات ضابط بريطاني عاش قبل سبعة عقود في البلدة الصغيرة “كيكونو”. تأسر المذكّرات المعلّم فيحاول إعادة خلق العالم الموجود فيها، وبثّ الحياة في الأرواح المحبوسة هناك، مكتشفاً سرّاً قاتماً متوقّداً، سرّ رجلٍ بسيط يدعى “بيبا” صارت حياته، بعد زواجه من “مريامو”، مرتبطةً ارتباطاً مؤلماً بحياة الضابط الإنكليزي. وفي أثناء تتبّع “فيرنانديز” درب المفكّرة، يصبح آخر الأمر هو نفسه واحداً من حكايات كتاب الأسرار.

في هذه الرواية التي حازت جائزة “غيلر” في دورتها الأولى، عام 1994، يكتب ” ڤاسانجي” عملاً مؤثّراً غنيّاً بالأسئلة، عن عالمٍ شديد الغنى والتعقيد، نابضٍ بصورٍ ملوّنة، على خلفية تغيّراتٍ تاريخيّة كبيرة.

رواية جميلة ومميزة ومتعددة الأصوات والألوان أيضا.
تدور أحداثها في كينيا في عدة أزمنة متداخلة أيضاً.
ليست رواية مشوقة وليست رواية سحرية واقعية وليست رواية سردية أو تاريخية. هي خليط من كل تلك التقنيات الأدبية التي تضفي على العمل سحراً آسراً، متناغماً مع البيئة الملونة التي تدور بها أحداث الرواية.
فمن جبل كليمنجارو إلى غابات أفريقيا حيث القبائل البدائية إلى الحرب العالمية الأولى، ومن ثم المرحلة الكولونيالية، وما بعد الكولونيالية.

رواية كتاب الأسرار – م. ج. ڤاسانجي

رواية عميقة متعددة الجوانب، فهي ببساطة تتحدث عن علامة هندي يجد مذكرات رجل إنجليزي مستعمر في تنزانيا وخلال رحلته لمعرفة المزيد عن كاتب المذكرات ومصيره ومصير الشخصيات التي تحدث عنها في مذكراته، نرى صورة شاملة نوعا ما للاستعمار الأوروبي لإفريقيا والهند قبل وأثناء وبعد الحرب العالمية. تتغير وجهات النظر والشخصيات أحيانا من المستعمر الإنجليزي إلى شخصية هندية أو إفريقية، لتصبح الرواية زي اللوحة بترسم صورة عامة لواقع الحياة دون أن تحاول الإجابة على شيء محدد.

فهي ترسم صورة للمستعمر ومشاكل زي العبودية وصراع الديانات والثقافات وصراع المستعمرين وسكان البلد. كذلك الصراع بين الإسلام والمسيحية والصراع بين الأشخاص اللي تعرضوا للاستعمار أنفسهم. فأنا سعيدة أني قدرت أتجاوز الجزء الأول اللي كان ممل وبطئ شوية عشان أخوض الرحلة الكاملة الشاملة دي، رواية عميقة وبتوضح حاجات كتير عن منطقة بعينها في حقبة معينة بشكل بارع جدا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كتاب الأسرار pdf – م. ج. ڤاسانجي
تحميل رواية كتاب الأسرار pdf – م. ج. ڤاسانجي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى