جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية ‏لعنة اليربوع pdf – فضيلة ملهاق

تحميل رواية ‏لعنة اليربوع pdf – فضيلة ملهاق مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ‏لعنة اليربوع pdf – فضيلة ملهاق “نحن مجرد رحّالة مساكين!
.. نخرج إلى الوجود من صُلب بذرة المعاناة، لنَعْبُر بجراحنا، وصُرَر ذكرياتِنا، من مشهد إلى آخر، في هذا المسرح الكبير الذي يُسمّى “الدُّنيا”..
ونلعب أدوارا شتَّى، ببداية لا نملكُها، ومن أجل نهاية نجهلُها .. وندفع ضريبة رغَبات آبقة، تتوالد في الأنفس كما الأجنَّة في الأرحام!”
فضيلة ملهاق/ من رواية “لعنة اليربوع”– صادرة عن موفم للنشر ENAG في عام 2019-
وهل جاءك حديث ” أدرار” !
(….أشفق السّائق على نظراتنا التي كان يتآكلها الفضول، والانبهار، ولفّ بنا بضع دورات في وسط مدينة أدرار، وضواحيها. غاصت أعماقنا في الأزقة العتيقة، والمساجد، والمدارس القرآنية، التي تنبعث منها رائحة التميّز والأصالة، وطافت مخيلتنا بالأحاديث العالقة ما بين الأروقة المُسقَّفة، المُعَدَّة لاستراحة المارة، وتوفير الظل، وتموّجت أحلامنا مع الطرقات المُلتوية التواء جذّابا !

رواية ‏لعنة اليربوع – فضيلة ملهاق

… وعايشنا حكايات ألف ليلة وليلة، ومدنها السحرية، مع منظر الحرفيين القابعين على جوانب جدران الزّقاق، والقصور ذات اللون الأحمر المرجاني المكتسح، والتفاصيل المعمارية البديعة… واكتشفنا تقنيات مذهلة في التعامل مع الطبيعة وظروفها، تحفظ للبيوت جوّ الانتعاش والطراوة، على الرغم من الارتفاع الحاد لدرجة الحرارة.

سرد علينا مختار قائمة طويلة من الأماكن التي نصحنا بزيارتها، فأدرار تزخر بتراث عريق، وفنون شعبية متميزة، لكن برنامجنا لم يكن يسمح بغير البقاء في رقان، أخذنا الطريق الوطني رقم 6 واتّجهنا جنوبا.
رُحنا نقطع بساطا ممتدا من الرمال والصخور، تحت لهب الشمس، ووهج الإبهار، ووسط سكون مهيب، نادرا ما يقطعه أزيز محرك سيارة، أو أصوات بشر. قطعنا مسافة تزيد عن المائة وخمسين كيلومترا لنصل إلى مدينة “رقّان”، عجوز الإبل أو مراح الإبل، كما ورد أصل تسميتها في الأمازيغية.
أدركنا أخيرا معنى أن تكون جزء من المنطقة التي تسمى مُثلث النار، “أدرار” و”عين صالح” و”رقان”، فهي تُعدُّ من أكثر المناطق حرارة في العالم، ومن أشدها جمالا وسحرا أيضا، وعشنا ميزة اللحظة حين تتطلع إلى واحة خلابة، وسهل خصب عريض، وتنغرس فيها أبنية ضاربة إلى الحمرة، تتناغم مع لون حبات الرمل المحيطة بها، بشكل يُبديها كقطعة شفق منقوشة على بساط من العقيق الأحمر والياقوت….)

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ‏لعنة اليربوع pdf – فضيلة ملهاق
تحميل رواية ‏لعنة اليربوع pdf – فضيلة ملهاق

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى