جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية مدينة الله pdf – حسن حميد

تحميل رواية مدينة الله pdf – حسن حميد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مدينة الله pdf – حسن حميد هنا، في القدس، لا تدري في أي وقت تتعالى التكبيرات ودقات النواقيس، كما لا تدري من أي الجهات تأتي الروائح الطيبة، ومن أين يتوافد الناس وأصحاب العربات والسلال، وكيف تجري الأسواق والحارات بعضها نحو بعض، وتتلاقى مثل السواقي، هنا تسلم روحك للشوارع، فتماشيك الظلال والأنسام، وتباريك الوجوه التي تشبه أرغفة الخبز، ويدور بك التلفت والانتباه والصحو كي تلفك غواية المكان، وكي تظل على مبعدة كف من غيبوبة الافتتان. أصارحك بأنني مدهوش، ومسحور، أجلس وأمشي، وأنا في خدر مشتهى أتمنى أن يطول، أشعر كأنني أرى ولا أرى، وأحس بأن ضباباً أبيض فضياً يكاد يغشي المدينة، فتستدير الهالات هنا وهناك، وتتعالى في أرجحة كأنها مشدودة إلى حبال خفية تحجبها الغيوم

غلاف لمدينة قديمة ببيوتها ونوافذها ومسجدها الذي يقع في المقدمة وجبل يقع في الخلفية ومن وراءه سماء صافية يتوسطها اسم الكاتب واسم العمل..

اهداء بسيط إلى “ناديا ملاكه الحارس أبدًا ” كما يقول الكاتب..

 

رواية مدينة الله – حسن حميد

ها هو الكاتب يوقعني في خدعة ما باعترافه أن هذه الرسائل التي قام بكتابتها هي ليست بقلمه بل هو ناقل لها بكل ما فيها وقد قام بنشرها بعدما يأس من الوصول إلى أصحابها..سواء الراسل السيد فيلاديمير أو المرسل إليه السيد إيفان.. بل هي رسائل احتفظت بها موظفة البريد السيدة وديعة عميخاي لسنوات ويؤنبها ضميرها وهي تحتضر. فسلمتهم للكاتب في مكتبه بالقدس ..

إذن نحن أمام رواية رسائل من فيلاديمير الذي يعيش في سان بطرسبورج، و يذهب إلى القدس ويرسل رسائل- لم تصل- إلى إيفان المؤرخ، السياسي ، رجل الفكر، صاحب الرحلات الشهيرة، ومعلم فيلاديمير للغة العربية..

ومع وصف الأديب على لسان فلاديمير للقدس الحبيبة قائلًا:
“فالبيوت هنا أشبه بالدوالي عناقًا وتعريشًا وتآخيًا وهمسًا وجمالًا، وهي على الرغم من تطاولها.. دانية مثل العناقيد، وطرية كالثمار، وذات رائحة تشبه رائحة الحناء والزعفران، عتبات البيوت متشابهة مثل أولاد أسرة واحدة، والشبابيك الوسيعة طولًا وعرضًا مملوءة بنداءات الترحيب .. لأول مرة أشعر هنا بأن شبابيك البيوت تشبه المرايا الصقيلة، تشبه وجوه ساكنيها.. يا لطلات النساء المقدسيات من الشبابيك الحانية، و يا للنباتات التي تزينها كبساتين الدروب”.
مع هذا الوصف ندرك أن غلاف العمل هو لمدينة القدس وأنها مدينة الله..

للكاتب مهارة لا تضاهى في الحكي وفن التفاصيل فهو من الممكن أن يعدد لك في مقطع واحد ما تبيعه النساء من عشرات السلع ، أو يدهشك بما قد تخبزه امرأة ليوم كامل أمام بيت المقدس كي تفي بنذر ما..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مدينة الله pdf – حسن حميد
تحميل رواية مدينة الله pdf – حسن حميد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى