جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية وأظلمت المدينة pdf – أحمد عادل

تحميل رواية وأظلمت المدينة pdf – أحمد عادل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية وأظلمت المدينة pdf – أحمد عادل لقد انفرط عقدُ المسلمين يا عزيزي فرناندو، تناحرهم فيما بينهم مَكّن لنا أن نستعيدَ بلادنا، فقد ولّى زمنُ المرابطين والموحّدين والمرينيين، حكامُ عدوة المغرب ما يشغلهم الآن هو الصراعاتُ التي بينهم، لن يلتفتوا إلى مملكتنا، هم يواجهون مملكةَ البرتغال ولا نخشى جانبهم .

التاريخ كنز يعج بذخائر نفيسة من المعارف والتي يجب أن نتعلم منها، والأندلس تتجلى فيها أعظم تلك الدروس والعبر، فلنكن مع الأندلس وفرسانها ، في قوتها وضعفها، رواية كتبت بمداد التاريخ
فكانت …. وأظلمت المدينة ، كيف أظلمت؟ وماهي المدينة التي أظلمت؟ لنعش في دروبها

في تلك الفترة الحرجة جدا من تاريخ المسلمين في شبه الجزيرة الأيبيرية، وبالتحديد في الفترة ما بين ١٤٩٩ و ١٥٠٢ يأخذنا الكاتب في رحلة مثيرة ومحزنة جدا في الحقيقة، لنرى واقع المسلمين بعد بضعة أعوام من سقوط غرناطة واستيلاء القشتاليين على كامل ربوع الاندلس بعد ما يقرب من ثمانية قرون أضاءت فيها بنور الحضارة والإسلام..

رواية وأظلمت المدينة – أحمد عادل

بقفزات واسعة، مر بنا الكاتب على أبرز أحداث تلك الفترة المأساوية وما تعرض له مسلمو الاندلس من اضطهاد رهيب وإجبار على التنصر أو التعرض للتعذيب والحرق من خلال محاكم التفتيش..

بأسلوب سرد سلس ولغة جميلة استطاع الكاتب أن ينقل القارئ إلى غرناطة وإشبيلية بمعالمهما التي لا مثيل لها، وأن يجعله يعايش حالة من الحزن من تتابع الأحداث المأساوية..

ورغم أن الشخصيات لم تكن عميقة، بل رمزية، إلا أنها أدت دور لا بأس به في حمل الأحداث وتواترها وأجرى الكاتب على لسانها الكثير من العبارات عميقة المعنى والدلالة.. لكن الدور الأكبر كان للسرد الذي لم يقلل جماله في رأيي سوى تكرار بعض العبارات الوصفية أو الجمل السردية في فقرات متقاربة..

غلاف الرواية كان موفقا، أما العنوان فكان موفقا جدا، فانحسار نور الحضارة ونور الإسلام عن الاندلس في تلك الفترة جديرٌ وصفه بقطعٍ من الظلام..

الرواية كانت تجربة ممتعة أرشحها بقوة لمحبي الروايات التاريخية

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية وأظلمت المدينة pdf – أحمد عادل
تحميل رواية وأظلمت المدينة pdf – أحمد عادل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى