ثقافة جنسيةكتب مترجمة

تحميل كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية pdf – ثيودور رايك

تحميل كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية pdf – ثيودور رايك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية pdf – ثيودور رايك تراكمت الأدبيات التى تعالج مشكلات الجنس الى حد بات فيه الباحث الذي يعتقد بقدرته على المساهمه في هذا الموضوع عاجزاً عن التحقيق من أن وجهة النظر ذاتها لم تُنتشَر عدداً من المرات في السابق . وما من فرد واحد يمكنه معرفة كل المادة المطبوعة. لكن الهدف ليس الأسبقية وإنما الأصالة. وتبرز الصعوبة الكبرى عندما يحاول المرء أن ينسى في البداية كل ماقرأه أو سمعه من قبل , وينظر في الظواهر كما لو أنه يواجهها للمرة الأولى, دون أفكار مسبقة “.

تحميل كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية pdf – ثيودور رايك

من هذا المنطلق , يباشر ثيوردو مقاربته سيكلولوجيا العلاقات الجنسية ,دون أن تستبعده , كما يقول علاقتة السابقة الوثيقة بمدرسة التحليل النفسي الفرويدي بل على العكس فإن مقاربته هذه تقوم اساساً على نقده الصارم لهذه المدرسة مقيماً صرح مايطلق عليه اسم التحليل النفسي – الجدي والذي يعدة رايك ” ثورة في الثورة “.

تحميل كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية pdf – ثيودور رايك

وبصرف النظر عن صوابية رايك أو فرويد فإنه يبقى مثيراً ومثقفاُ أن نرى تلميداً لامعاً آخر من تلاميذة فرويد المقربين يخرج على مدرسته مطوراً مايعتبره صائباً في هذه المدرسة . وناقضاً ما لايراه كذلك . ففي القسم الأول من هذا الكتاب نرى رايك ينهال بالنقد على نظرية اللبيدو الفرويدة بجرأة وإقدارم نادرين , وذلك من خلال مراجعة شاملة لكتاب فرويد الشهير “ثلاث مقالات في النظرية الجنسية ” ولكن النقد عند رايك “لا معنى له إن لم يكن بناءً وإن لم يقدم شيئاً أفضل يحل محل المفهوم الخاطئ ” ولذلك نرى في هذا الكتاب تفسيراً آخر للجنسية الطفلية والانحرافات ,والتصعيد والعصاب وعقدة أوديب ,….الخ “

تحميل كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية pdf – ثيودور رايك

في بداية الكتاب قام الكاتب بدحض المدرسة الفرويدية (الجنسية الطفلية التصعيد العصاب….) ثم انتقل لشرح تاريخ الحب و الجنس .لا اتق في علم النفس لكني اتفق مع الكاتب في ان الحب منفصل عن الجنس هو ذلك الشعور نحو شخص معين يحقق الانا المثالية انت تحب الشخص الذي تريد ان تكونه فانت تشعر تجاهه بالحسد و الغيرة و تتحول هذه الانفعالات الى حب او كراهية او عدم اكتراث و باجتماعك معه تحقق كمالك. تاريخ الجنس قديم ظهر مع ظهورنا كالجوع لكن الحب ظهر مؤخرا عن طريق التطور والحضارة و هو من اختراع النساء لفرض الاحترام و اعتبارهن كانسان يستحق الحب و كند للرجل. واذا كان الحب تعويضا لشعور بنقص فان الغيرة تنشا من الشك في قيمة ذاتك. استغرب حقا كيف لرجل و امراة جد مختلفين ان يعيشا مع بعضهما الرجل لا يغفر خيانة الجنس لكن يغفر خيانة الحب في حين ان المراة قد تغفر خيانة الجنس لكنها لا تغفر ابدا خيانة الحب.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية pdf – ثيودور رايك
تحميل كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى