جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب في مديح القارئ السيء pdf – مكسيم ديكو

تحميل كتاب في مديح القارئ السيء pdf – مكسيم ديكو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب في مديح القارئ السيء pdf – مكسيم ديكو بعد أن أسال مدادا كثيرا، ها هو ذا القارئ السيئ يشيعنا بتحية الوداع. ولكن، حتى إن توارى عن الأنظار فلا أحد قد شيعه إلى مثواه الأخير. إذ لا نتأخر في كل مرة إلى بعثه إلى الحياة.
فبواعز أن القراءة السيئة ترغب في تبوء مكانها، ولأنه لما يحين أوان عودتها الظافرة، فنحن نتطلع إليها وهي تزدان بحلي أخرى. إنها لم تعد مجرد قراءة ساذجة؛ إنها أيضا قراءة حصيفة وفكرية، لكنها تؤول في المطاف الأخير، على عكس المتوقع، إلى أن تزيد من غلواء البلابل التي يقدح زنادها التماهي الروائي. من هنا، فمصير القارئ السيئ لا ينفصل عن مصير القارئ الجيد. لقد واتاك الجد وأسعفك الحظ كيما تصطرخ وتهتف بأعلى صوتك: حماية النفس من الانغماس من خلال تحليل عقلاني للنصوص قد يكون له آثار عكسية وخيمة العواقب. فأنت تركب مخاطرة أن تصير قارئا سيئا من نوع آخر، أي أن تغدو إما قارئا مُخلَّصًا من الأوهام ومتبلد الإحساس، عديم الانفعال أمام النص، وإما قارئا اضطراريا، ومهووسا حقيقيا بالتأويل الذي يحبس نفسه في وضعيّة لا سبيل إلى الفكاك منها

من نماذج القراءة السيئه رجل في شرخ الشباب وربيع العمر يفرغ رصاصة قاتله في راسه بسبب حبٍ مستحيل بل ادهى وأمر من ذلك، فجمعٌ غفير من الأشخاص يُقدمون في تضامنٍ طائش وغير مفهوم على الانتحار، كل ذلك من أجل كتاب! رواية آلام فارتر لغوته، حُضر هذا الكتاب ومنع من التداول في عديد من المدن الاوروبيه. بل وأضحت هذه العدوى معروفةً باسم الانتحار المحاكي والذي سماه عالم الاجتماع الامريكي ديفيد فيلبس باسم تأثير فارتر! فلم يصبح تأثير هذا الكتاب على قارئه السيئ خيالاً وإنما اضحى واقعًا فعليًا بصفته تطبيق شاذ ومنحرف للقراءة بواسطة التقمص والتماهي؛ دون أن يتخذ القارئ مسافةً ضرورية للتحلي بصفاء الذهن وسلامة الحس!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب في مديح القارئ السيء pdf – مكسيم ديكو
تحميل كتاب في مديح القارئ السيء pdf – مكسيم ديكو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى