جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية قارئة نهج الدباغين pdf – سفيان رجب

تحميل رواية قارئة نهج الدباغين pdf – سفيان رجب مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية قارئة نهج الدباغين pdf – سفيان رجب قادها شغَفُها بالقراءة إلى «نهج الدبّاغين» المعروف ببيع الكتب القديمة، فوجدتْ نفسها بعد سلسلة من الأحداث مع رجل غريب الأطوار أسّس رابطة للكتّاب الأشباح، تُسند فيها كلّ كتابةٍ إلى اسم وهميّ لا وجود له، من أجل تخليص الكُتّاب من المحظورات الدفينة في أعماقهم وفتح باب الحريّة أمامهم على مصراعيه. وهكذا تتورّط هذه القارئة في مشروع غريب، جعلها تقرأ الروايات التي يكتبها الكتّاب الأشباح. رواية تتناول في الظّاهر موضوعًا مُربكًا يتعلّق بالمحظورات الجنسيّة، ولكنّه ليس سوى مطيّة لمقاربة الخوف السّاكن فينا، ومقاربة مأساة الكتابة إذ توضع وجهًا لوجه أمام الرقابة والسّلطة والمجتمع، فكم عدد الأفكار التي نهدرها كلّ يوم على مذبح الرقابة والخوف؟

رواية قارئة نهج الدباغين – سفيان رجب

وهل إنّ تاريخ الأدب هو تاريخ المكتوب والمعلن أم التاريخ الحقيقيّ كامنٌ في ما لم يُكتب بعد؟ ألا يُضحّي الكتّاب كلّ يوم بالإنسان الساكن فيهم من أجل كتابة المؤتلف والمنسجم والمعلوم؟ ألا يتحوّل الكتّاب مع كلّ كتابةٍ لا تقول ذواتهم الحقّ ولا تقول الإنسان في اختلافه وتعدّده وتنافره إلى مجرّد أشباح؟ هذا ما تشير إليه هذه الرواية لتقول لنا: ما أكبر دائرة الأشباح وما أضيق الكتابة.

رواية لن تقرأ مثيلة لها في الأدب التونسي، مغامرة روائية تجريبية بامتاز، لا تقل جنونا ولا إمتاعا عن “لو أن مسافرا في ليلة شتاء” لإيتالو كالفينو.
رواية عن القراءة والكتابة والنشر والكتب القديمة والعبور الجنسي والحب والعاصمة تمتزج فيها القصص باليوميات المتخيلة ويتقاطع فيها الرواة والشخصيات حتى التماهي، هي رحلة ربّما لن يستسيغها كل القراء، فالرواية جريئة ومختلفة قلبا وقالبا. أنصح بها بشدة للقراء المغامرين.
سفيان رجب يتميّز مرّة أخرى، سأنتظر كتابه القادم بشوق

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية قارئة نهج الدباغين pdf – سفيان رجب
تحميل رواية قارئة نهج الدباغين pdf – سفيان رجب

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى