جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية كانوا بشرا فحسب pdf – لوران موفينييه

تحميل رواية كانوا بشرا فحسب pdf – لوران موفينييه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كانوا بشرا فحسب pdf – لوران موفينييه يقول لنفسه أحياناً إنّه كان يمكن أن يكون من الفلّاقة. فهو يفهم ماذا يعني ألّا يتمكّن فلّاح من زراعة أرضه. يعرف ماذا يعني الفقر. حتّى لو قال له بعضهم إنّنا هنا من أجلهم، وإنّنا جئنا لنَهَبهم المدنيّة والسّلام. أجل. ولكنّه يفكّر في أمّه وفي البقرات في الحقول… فكّر في ما أخبروه به عن الاحتلال، ومهما حاول لم يكن قادراً على الامتناع عن التفكير والقول لنفسه إنّ وجودنا هنا مشابه لوجود الألمان عندنا وإنّنا لسنا بأفضل من منهم.”
تدور هذه الرواية حول مأساة عشرات الآلاف من الفتْية الفرنسيّين. أُرسِل برنار ورابو وفيفرييه للمساهمة في حرب الجزائر في 1960 وعادوا منها بعد سنتين. أسكتوا في داخلهم صوت الذكريات وسعَوا إلى عيش حياتهم. لكن تكفي أحياناً مناسبة بسيطة، حفل عيدِ ميلاد في الشتاء أو هديّة تستقرّ في عمق الجيب، لينبعث الماضي بعد أربعين عاماً في حياةِ من حسبوا أنّهم أفلحوا في نسيانه. هي أيضاً مأساة الجزائريّين، وكارثة الاستعمار المدوّية، وأذى الحروب.

أتعرف، إنها ليست رواية استثنائية، فيها الكثير من السرد وبضع حوارات، والكثير الكثير من المشاعر والتفاصيل. إنها ليست استثنائية لكنني لسبب ما كنتُ أهربُ من فكرة الانتهاء منها. أدرك أن النهاية ليست مرضية. لكن فعلاً ماذا ننتظر من جنديٍ سابق أليس كذلك؟ أنه يريدُ أن ينتهي الأمر فعلاً وأن تكفّ الأصوات والذكريات. إنها رواية تحكي القليل جدًا عن حرب الجزائر، لكنّها بطريقةٍ ما تترك روحك هناك، تجبرني على التعمق أكثر في حرب المليون شهيد والتي لا نعرف عنها غير الاسم هذا.

لكنها تخبرك عن الحرب عن طريق ذكريات جندي فرنسي!
الكاتب مذهل في وصفه، مذهل جداً!
قراءة ممتعة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

 تحميل رواية كانوا بشرا فحسب pdf – لوران موفينييه
تحميل رواية كانوا بشرا فحسب pdf – لوران موفينييه

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى