جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب أحفاد سقراط pdf – علي حسين

تحميل كتاب أحفاد سقراط pdf – علي حسين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أحفاد سقراط pdf – علي حسين الفلســفة مغـامرة مدهشــة، هكـذا يضع لهـا كارل يـاســبرز تعريفـاً في كتـابه “مدخـل إلى الفلسـفة”. وهي شـكـل غريـب من الـحـوار بـدأ في اليونـان القديمـة قبل مـا يقـارب الألفـين وخمسمـائة عـام، حيث بـدأ الفلاسـفة، تُحـركهم تجـربة مـا أو إحســـاس مـا يعصـف بـهم فضــولاً واهتمامـاً وشـغفـاً، وهو لاحقـاً مـا يدفعـهم لطرح الأســئلة، أســئلة تبـدأ بـ “لمـاذا؟”. يـريدون أجوبة لأسـئلتهم، أي يريـدون أن يفســروا لِمَ هي الأشيـاء على مـا هي عليـه؟ فالفلاســفة يأســرهم التسـاؤل والبحـث عن الاجـابة دائمـاً.

كالعادة يُبهرك الناقد العراقي (علي حسين)، بسعة اطلاعه في كتب الفلسفة وفي تتبعه لحياة الفلاسفة، حيث يجوب بنا في كتابه الذي صدر حديثاً من دار الرافدين المميزة: (أحفاد سقراط)، في حياة الفلاسفة العظماء الذين لهم أثر كبير في تاريخ البشرية، وذلك من خلال ٢٥ مقالاً مطولاً، وكل مقالات المؤلف في جميع كتبه طويلة جداً، وتكون هذه المقالات دسمة جداً ومليئة بكثير من المعلومات وأسماء الكتب وغيرها.

كتاب أحفاد سقراط – علي حسين

كتاب دسم جداً، تخرج منه بمعرفة حياة كثير من حياة هؤلاء الفلاسفة، وتتعرّف على كتب ومفكرين جدد ربما لم تسمع عنهم من قبل أو لم تكن مركزاً عليهم كثيرا. والجميل أنّ الخال (علي حسين) كما تُسميه الكاتبة (لُطفية الدليمة). يقرأ جديد الكتب بنهم عجيب ولا يعتمد على قراءاته السابقة، فهو متجدد دوماً بما يطرحه من أفكار وعناوين للكتب. وإن الإنسان ليُصيبه العجب من عمق قراءاته ونهمها.
الكتاب يستحق القراءة فعلاً، وتعرّفت عن طريقه على قصص تأليف كتب كثيرة، وتشجعت على اقتنائها بعد أن كنتُ متردداً في شرائها. من باب الأمانة لديّ ملاحظة على طريقة ذكر وتدوين بعض القصص والاقتباسات لـ (علي حسين) من الكتب التي يقرأها، لكن فعلا من يقرأ الكتاب سيخرج بمعلومات كثيرة جداً.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب في صحبة الكتب : من هنا

2 – كتاب دعونا نتفلسف : من هنا

3 – كتاب غوايات القراءة : من هنا

4 – كتاب كتب ملعونة : من هنا

5 – كتاب أحفاد سقراط : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أحفاد سقراط pdf – علي حسين
تحميل كتاب أحفاد سقراط pdf – علي حسين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى