جديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب التفرد والنرجسية pdf – ماريو جاكوبي

تحميل كتاب التفرد والنرجسية pdf – ماريو جاكوبي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب التفرد والنرجسية pdf – ماريو جاكوبي أدت التطورات الحديثة في التحليل النفسي الفرويدي، وخاصة أعمال كوهت ووينيكوت، إلى التقارب مع موقف يونج. ويحاول كتاب التفرُّد والنرجسية التغلب على الاختلافات المذهبية بين مختلف مدارس سيكولوجيا الأعماق، واضعًا في الاعتبار المقاربات المميزة لكل منها. ويوضِّح المؤلف، بفحص الخبرة الفعلية للذات self وعملية التفرُّد والنرجسية واضطراب الشخصية النرجسية فحصًا دقيقًا، أهمية الإخصاب المتبادل لأفكار المحلل المحترف وتقنياته.
يدرس ماريو جاكوبي أصول أسطورة نرسيس ويحاول تأويلها من المنظور اليونجي. ويتتبع آثار الخلاف الذي نشب بين فرويد ويونج حول نظرية الغريزة ويقارن بين المدارس التي طورت هذه النظرية. ويرى أن أوجه التماثل بين أعمال وينيكوت وكوهت وأعمال يونج ملتبسة إلى حد ما، نتيجة اللغة التي طورها كل منهما للتعبير عن نظرياته.

يرى يونغ أن النضج هو غاية النفس، وأن النفس كيان ديناميكي مشتاق إلى حقيقته ويسعى بدأبٍ لفهم مكوناته.

إنه يقرأ النفس بصفتها حوارية بين أقطاب وليس أضداد، حيث اللا شعور ليس سلة مهملات للتخلص من الرغبات المرفوضة اجتماعيًا وثقافيًا، بل معلّم نكتشف من خلاله من نحن، إن اللا شعور ليس بالشيء الساكن، وهو يتغير بمجرد وضعه تحت المجهر – مثل الكتل الذرية التي تتحول إلى مويجات بلغة فيزياء الكم.

 

كتاب التفرد والنرجسية – ماريو جاكوبي

يترفع الكثيرون عن قراءة يونغ باعتباره صوفيًا وخيميائيًا ومنفتحًا على عوالم السحر والشعوذة وحكايا الجنيات، لكن قراءته لهذا السبب متفوقة على قراءة فرويد مثلا – الذي يضعك دائمًا في قلب معركة بين ما هو ثقافي وما هو طبيعي.

عندما أقرأ ليونغ وعن يونغ أشعر بالألفة في جسدي والفضول تجاه مكونات عقلي، مثل معلم بوذي يهمس في أذنك بما تعرفه ونسيته.

في إحدى أحلامه رأى يونغ نفسه يدلف كنيسة بلا صلبان، وفي قلب الكنيسة وجد رجلًا متربعًا لممارسة اليوغا. وكان للرجل وجهه هو.

أعتقد بأن هذا الحلم أفضل من يقدم أدبيات يونغ للقارئ؛ عالم نفساني غربي بحكمة شرقية عمرها آلاف السنوات، وكلاهما في قلب الآخر، مثل اليان والينغ، والأنيما والأنيموس..

أما فيما يتعلق بهذا الكتاب، فهو يشرح اضطرابات الشخصية النرجسية بصفتها شخصية أعيقت فيها ملَكة النموّ وعلقت في طفولة نفسية عاجزة عن تقبل حقائق الحياة. يسهب المؤلف في شرح الأعراض؛ العجز عن التعاطف وضعف القدرة على تأمل الذات، الهوس المرضي بالصورة الخارجية، والخوف من العلاقات العميقة. يبدأ المؤلف بمقاربة أسطورة نرسيس بأدوات يونغ، ومن هذه الأسطورة ترى الأمر كما هو؛ نرسيس كره نفسه وعشق صورته، وإيكو كانت مجرد صدى، وكلاهما افتقد إلى القوام المتماسك للذات لكي ينضج.

شكرًا دار العين على الكتاب الممتاز، والترجمة الممتازة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب التفرد والنرجسية pdf – ماريو جاكوبي
تحميل كتاب التفرد والنرجسية pdf – ماريو جاكوبي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى