جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب الرد بالجسد pdf – محمد كريم الساعدي

تحميل كتاب الرد بالجسد pdf – محمد كريم الساعدي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الرد بالجسد pdf – محمد كريم الساعدي إن المتفحص الدقيق للكتاب لمؤلفه أ.د. محمد كريم خلف الساعدي، سيكون ازاء منجز واع في تأسيس الموضوعات الرئيسة التي تشكل مثابات الخطاب الكولونيالي، وفي عملية محاورتها واستنطاقها وتفكيك مفاهيمها وعرض اشتغالاتها.
فالمنجز يذهب الى متابعة الظروف والمحركات والاغراض التي بني الخطاب على اساسها ليتخذ مساره الممتد حتى يومنا هذا في فرض وجوده وتغلغله في صميم تجربتنا الحياتية ودفعها باتجاه الإفراغ من الذات وتعبئتها بهيمنة الأنا الترنسندنتالي الذي ما عدنا ندرك الا وجوده المسير لكل مفترقات الحياة ضمن اساليب الغائية تهميشية تدفع دوما الى المحو والانتقاص والاستهداف الذي يتصدر بهويته المتعالية كل شيء ينظر اليه باستصغار.
هذه الثنائية ما بين السيد والعبد وما بين المركز والهامش، وما بين الأنا والغير وما بين الحضور والغياب، وغيرها من المفاهيم تشكل مرتكز رئيساً لهذا الكتاب، الذي يسعى الى تأسيس صورة بارزة للضد الكولونيالي.
وهو يشتغل في هذا المضمار على سبل تأسيس الهوية والدفاع عن الإرث واستعادة الذات مستعيناً بتجارب واعية يتساوق في طرحها على وفق ما يقدمه من نظريات اشتغلت عليها الدراسات الكولونيالية، ليجد لها معطيات الرد التي تكفّل بها الفكر الفلسفي والاجتماعي والمنجز الفني – متمثلاً – بتجارب المسرح الهادف على المستويين العالمي والعربي.
ولذلك فان ميزة هذا الكتاب تكمن في ارتباطه بصميم الدراسات الثقافية، وهو يضيف صورة واعية تدعم تطلعات النقد الثقافي في كشف الانساق المضمرة، من خلال التأكيد على آلية فضح هذه الانساق من خلال النقد الكولونيالي الذي يمارسه المسرح.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الرد بالجسد pdf – محمد كريم الساعدي
تحميل كتاب الرد بالجسد pdf – محمد كريم الساعدي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى