جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب الرغبة والفلسفة pdf – محمد آيت حنا

تحميل كتاب الرغبة والفلسفة pdf – محمد آيت حنا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الرغبة والفلسفة pdf – محمد آيت حنا إنّكم لا ترغبون البتّة في شخص أو شيء مفردٍ، وإنّما ترغبون في مجموع. كان سؤالنا المنطلق، [أنا وغوتاري] هو: ما طبيعة العلاقات الضّرورية بين العناصر لكي تقوم رغبةٌ، لكي تصبح العناصرُ موضوع رغبة؟ .. كان بروست يقول لست أرغب في هذه المرأة، وإنّما أرغب في المنظر الذي تنطوي عليه هذه المرأة .. وبالمِثل، حين تقول امرأةٌ ما إنّها ترغب في هذا الشّيء أو ذاك، فهي لا تقصد الشّيءَ مجرّداً، وإنّما داخلَ سياقٍ مَعيش .. بل حتّى إنّنا، في الواقع، لا نرغب في مجموع، وإنّما نرغب داخل مجموعٍ. بعبارة أخرى ما من رغبةٍ إلّا وتفترض وصلاً وربطاً، إنّها بناءُ مجموعٍ.

“الإنسان وجود مريب” جيل دولوز

هذا الكتاب كما يشير الكاتب محمد أيت حنا  هو محاولة تقديم مدخل إلى قراءة الأعمال التي شهدت لقاء الفيلسوف جيل دولوز والمحلل النفسي و الفيلسوف فيلكس غوتاري “شأن :ضد أوديب، و النجود الألف، و ما الفلسفة؟” و المفهوم الأساس الذي شكل مركز اهتمامهما، و هو مفهوم الرغبة.
.

ينقسم العمل إلى أربعة محاور، يضع الأول منها مقابلة بين مفهوم الرغبة عند الفيلسوفين و مفهوم الرغبة كما يتم تصوره عموما في أفق التحليل النفسي. بينما يركز المحور الثاني على مفهوم الرغبة في علاقته بمفهوم آخر له أهمية كبرى عدن دولوز و هو مفهوم الإنتاج. و يعرض المحور الثالث إلى مفهوم “إنسان الرغبة” ، و ينصرف المحور الرابع أخيرا إلى محاولة الكشف عن علاقة الرغبة بالفلسفة كما فهمها الفيلسوفان نفسهما

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الحديقة الحمراء : من هنا

2 – كتاب الرغبة والفلسفة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الرغبة والفلسفة pdf – محمد آيت حنا
تحميل كتاب الرغبة والفلسفة pdf – محمد آيت حنا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى