جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطقكتب علمية

تحميل كتاب العقل والمادة pdf – إرفين شرودنجر

تحميل كتاب العقل والمادة pdf – إرفين شرودنجر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب العقل والمادة pdf – إرفين شرودنجر يحاول شروندجر في هذا الكتاب مطاردة المسنحيل , تفسير ظاهرة لطالمحيرت الفلاسفة والعلماء , ما العقل ؟ كيف يمكن لكل هذه الآليات المادية التي تحكم العالم أن تأتي به ؟ أم لعله هو الذي جاء بها ؟
شروندجور أحد أشهر علماء الفيزياء النظرية وفيزياء الكم على وجه الخصوص , نال شروندجر جائزة نوبل عام 1933 لإنجازه واحدة من أهم معادلات نظرية الكم ” المعادلة الموجبة لشرودنجر ” حيث نظر شروندجر إلى الجسيمات متناهية الصغر مثل الإلكترونيات باعتبارها موجات تحمها دالة موجية , أما معادلته لتلك فهي معادلة تفاضلية جزئية تصف تغير الحالة الكمية لنظام ” دالته الموجية باعتبار أن هذا النظام ماهو إلا موجة ”
يسعى شروندجر فيه إلى الإجابة ن أسئلة على قدر كبير من الحيوية كذلك , وهو لا يدعي وصوله إلى إجابات نهائية خاتمة لكنه يفجر طاقات الأسئلة ويسعى إلى طرح منظور في غاية الثراء والإمتاع , منظور يبدأ من العلم لكنه يقصد إلى الماوراء .
يحاول شرودنجر أن يستنتج من أين جاء العقل؟ وما هي علاقته بالمادة والكون والمكان والزمن؟ كيف كانت البداية؟ وهل هناك نهاية؟ هل يخضع العقل لقوانين العالم؟ أم لعله هو من يفرض القانون؟ هل ما نعيشه هو الحقيقة المطلقة الوحيدة؟ أما أن هناك تجليات أخرى للحقيقة؟ وهو يناقش هذه الأسئلة متسلحا بعلم العلماء وجدل الفلاسفة وأناة المعلمين وإشراق المتصوفة

كتاب العقل والمادة – إرفين شرودنجر

يناقش إرفين شرودنجر في الكتاب عدد من المسائل المثيرة في الفكر الفلسفي والتي شغلت بالفعل العقول العظيمة لقرون، وهو ما يعكس اهتماماته العديدة. المسائل تندرج أو تصنف في أبواب مختلفة، ك فلسفة العلم، وفلسفة العقل، وفلسفة الزمن،…وأخرى. كما يطرح الكتاب عدد من الأسئلة الغير مباشرة، مثل: ما هو مفهوم العقل؟ هل نحن كائنات عاقلة؟ كنوع متطور نامٍ هل وصلنا إلى وضع ثبات، و هل لدينا أي فرصة ضئيلة في إحراز أي تقدم بيولوجي أبعد؟ كيف يتشكل الوعي ؟ ما هو مصدر الوعي أو الإدراك البشري؟ ما طبيعة العلاقة الرابطة ما بين العقل والمادة؟ وكيف يستقبل كلٌ منا المعلومات من العالم حولنا؟
ما هي علاقة المدارك الحسية بالعالم الخارجي؟ هل المعارف العلمية قائمة على الإدراك الحسي؟ و ما الزمن؟

كما يناقش شرودنجر معضلة الوعي أو الأساس الفيزيائي للوعي، ومفهوم الوجود من وجهة نظر فيزيائية- فلسفية، وكذا جدلية العلاقة بين الجسد والعقل في الفكر الفلسفي، وطبيعة الجدال حول العلاقة بين الفكر والوعي في العقل البشري.

وازن شرودنجر في طرحه بين الفيزياء من حيث انها حقل اشتغال تطبيقي وتجريبي والفلسفة من حيث إنها مجال للتأمل والتفكير.

يضم القسم الأخير من الكتاب ملحق السيرة الذاتية ل إرفين شرودنجر.

رائع رائع رائع !!!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب العقل والمادة pdf – إرفين شرودنجر
تحميل كتاب العقل والمادة pdf – إرفين شرودنجر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى