جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب المجتمع المنحط pdf – روس داوثت

تحميل كتاب المجتمع المنحط pdf – روس داوثت مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب المجتمع المنحط pdf – روس داوثت يبدو أن العالم الغربي اليوم يمر بأزمة. لكن تحت جنون وسائل التواصل الاجتماعي وسياسة تلفزيون الواقع ، فإن الواقع الأعمق هو الانجراف والتكرار والطرق المسدودة. يشرح المجتمع المنحل ما يحدث عندما يتوقف مجتمع غني وقوي عن التقدم – كيف أن الجمع بين الثروة والكفاءة التكنولوجية مع الركود الاقتصادي ، والمأزق السياسي ، والإرهاق الثقافي ، والانحدار الديموغرافي يخلق نوعًا غريبًا من “الانحطاط المستدام” ، وهو اضطراب حضاري يمكن أن تدوم لفترة أطول مما نعتقد .

لايتم غزو حضارة عظيمة من الخارج حتى تدمر نفسها من الداخل الانحطاط مشكلة تشهدها الاقتصادات المتقدمة والأنظمة السياسية أو باعتبارها انسدادا تكنولوجيا أو خمود مؤقت أو مصفوفة يذبل فيها الإبداع ويتحكم فيها التكرار أنها نهاية قدراتنا وأننا نحتاج إلى شىء من خارج اطارنا المرجعي الحالي لم يعد بوسع الإنسان فعل المزيد أهم الإبداعات البشرية ينهار بفعل ثقل وزنه وهذا مايقودنا إلى المزيد من الانحطاط.

كتاب المجتمع المنحط – روس داوثت

ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء في أحد عشر فصلاً، ويهتم بما يسميه “انحطاط المجتمع الأمريكي”، حيث لا يعتبر المؤلف الولايات المتحدة قويّةً ومتقدّمةً وعصريةً كما في صورتها الدارجة، بل يعدّها رمزاً للانحطاط الذي أضفى عليه معنى جديداً يضاف إلى معناه المتداول، ويجعله أقرب إلى صورة الديستوبيا العالمية.

يرى المؤلف أن كلمة “انحطاط” Decadence فضفاضة وغير ثابتة في الثقافة العامة، بل تُستخدم “بطريقة متداخلة، ولكن نادراً ما يتم استخدامها بدقة، وفي ذلك بالطبع جزء من جاذبيتها وسحرها. ويعمد منذ البداية إلى إخراج الكلمة من معناها القاموسي، بإضفاء شيء من التمييز عليها، وإعادة توظيفها، ويعمّم كلمة “انحطاط” على طيف واسع: الاجتماع والسياسة والاقتصاد والعلوم والخيال العلمي والطب والبيئة والأدب والفن، حتى الترفيه وتزجية أوقات الفراغ، ويضمّنه التعثّر ومحاولة النهوض مع عدم الاعتراف بقابلية السقوط.

ذكر المؤلف هدفه في تقديم الكتاب: “إن هدفي الأول في هذه الصفحات هو إقناعكم بأن مجتمعنا منحطّ حقّاً، وأن تعريفي ينطبق واقعياً على الغرب المعاصر على مدى الجيلين الماضيين وربما ينطبق قريباً على جميع المجتمعات التي تلحق حالياً بأوروبا وأمريكا الشمالية وشرق آسيا”.
وذكر ايضاً امثله لتوضيح معنى الانحطاط المقصود في المقدمة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب المجتمع المنحط pdf – روس داوثت
تحميل كتاب المجتمع المنحط pdf – روس داوثت

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى