جديد وحصريات الساحركتب أدبيةكتب مترجمة

تحميل كتاب حكايات إيسوب pdf – إيسوب

تحميل كتاب حكايات إيسوب pdf – إيسوب مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حكايات إيسوب pdf – إيسوب «إنما الالهة في عون من هم في عون أنفسهم.»

من أشهر وأقدم القصص الخرافية، يعود تاريخها إلى حوالي القرن السادس قبل الميلاد؛ وهي بذلك أقدم من «كليلة ودمنة» التي دونت في القرن الرابع الميلادي. وقد حرص مؤلفها «إيسوب» على أن يجعلها حكايات تروى على لسان الحيوانات وقوى الطبيعة، محاولا نقد بعض أوضاع عصره بشكل مستتر حتى لا يتعرض للعقاب؛ فهو مجرد عبد يوناني لا حقوق له. وبالإضافة إلى النقد فقد ضمن حكاياته بعض المعاني الأخلاقية التي يسعى لغرسها في نفس القارئ؛ لذا فإن حكاياته تناسب الأطفال لما تتركه فيهم من قيم، كما أنها تستهوي الشباب والكبار لما تحويه من أسطورة تحمل في طياتها شيئا من الحقيقة.

ذهب الكثير من المؤرخين منهم “هيرودوت” أن “إيسوب” كان شخصية حقيقية من أصول إثيوبية عاشت زمن الإغريق في أثينا، ونسبت إليه الحكمة ورجاحة العقل وأنه المؤلف الحقيقي لهذه الحكايات المبعثرة التي حملت اسم “حكايات إيسوب”. جاءت “حكايات إيسوب” مكثفة مملوءة بالحكمة والمعرفة العميقة لكوامن الوجود والنصائح الإنسانية، على لسان الحيوانات الدابة والطائرة والبشر. الطيور تتكلم والثعالب والأسود تلفظ أفصح الحكم والمواعظ. الآن نتصفّح هذا الكتاب من المكتبة المستعملة ونعيش لذة الاكتشاف المعرفي مع لذة الحكايات العجيبة… حكايات “إيسوب” متعة ومعرفة خالدة… لا تفوتوها!

كتاب حكايات إيسوب – إيسوب

حسنا ، هذا الكتاب يصلح للأطفال و الكبار ، يمكن القول أن جزء كبير منه يصلح للكبار و ايضا هناك جزء للصغار ، المشكلة انه لا يوجد حكمة واحدة صافية ، فأحيانا تقرأ قصة تحث على الشهامة و آخرى تجد أن الشهامة تؤدى للهلاك ، حسنا إذا قرأت الكتاب من باب التسلية فهو ممتع ، لكن لا تحاول أخذ حكمة الا قليلا ، لا استطيع القول أن هناك كاتب واحد لتلك القصص ، لان الحيوانات تختلف باختلاف البيئات ، فلا يوجد مكان به جمل و فيل و اسد و ذئب وغراب و كلب ، بالمناسبة هناك ظلم واضح للغراب رغم انه ذكى جدا ولكنه مظلوم دائما فى تلك القصص

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حكايات إيسوب pdf – إيسوب
تحميل كتاب حكايات إيسوب pdf – إيسوب

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى