علم نفس و اجتماع

تحميل كتاب سيكولوجية المرأة pdf – زكريا ابراهيم

تحميل كتاب سيكولوجية المرأة pdf – زكريا ابراهيم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سيكولوجية المرأة pdf – زكريا ابراهيم كتاب علمي مبسّط ينتقل بك الى عوالم المرأة السيكولوجية و تطور نموها النفسي و العاطفي عبر مراحل حياتها من الطفولة الى اليأس و ان كنت لم أقتنع ببعض المعلومات ! …يقول بلزاك : المرأة قيثارة لا تبوح بأسرارها الا لمن يعرف كيف يعزف على أوتارها “” المرأة خصوصا و الانسان عموما كائن معقد يصعب حصره في تعميمات مطلقة و دراسات نفسية مجردة …

دراسة نفسية واجتماعية للمرأة في ست فصول، تناول فيها الكاتب مراحل حياة المرأة بدءاً بالفروق البيولوجية بين الجنسين، البنت في دور الطفولة، الفتاة في مرحلة المراهقة، المرأة في حياتها الزوجية ، المرأة في دور الامومة ، وأخيراً المرأة في سن اليأس.

الكتاب جيد جداً من حيث الطرح وسلاسة الاسلوب واختصار المعلومات. الا أن الكاتب برأيي تناسى بعض الامور التي كنت أظنني سأجدها في مثل هذا الكتاب. جل التركيز كان على مدى العوائق التي تواجهها في المجتمع باعتبارها كائن يحمل مسوؤلية بقاء النوع.

 

كتاب سيكولوجية المرأة – زكريا ابراهيم

“إن المرأة هي المخلوق الذي لا يستطيع المرء أن يحيا بدونه، ولا يستطيع في الوقت نفسه أن يحيا معه!”

إن المرأة خليط من ثلاثة تكوينات سيكولوجية:
النرجسية: وهي حبها لذاتها كفرد، يسعى لتحقيق فرديته، ويقوم بالتزيين والعرض أمام الجميع، لفرض شخصيته الفردية وتحقيق الذات.

المازوشية: وهي حبها للنوع، والتفاني في تأدية الوظيفة التي خلقت من أجلها وهي حفظ النوع من الانقراض وتحتها يندرج كل معاني الأمومة والتضحية والاستسلام للرجل وآلام المخاض والحيض والولادة والرضاعة والتربية، فهي تستعذب هذه الآلام وتجد فيها لذة وسعادة عندما تشعر أنها تقوم بمهمتها النوعية.

السلبية: تميل المرأة إلى الانتظار، الاستقبال من الرجل، وعدم الإقدام، والرفض أكثر من القبول، والتمرد أكثر من الرضا. فهي في ذاتها لديها هذا الحس الطبيعي بالانتقاء وعدم التسليم بسهولة لأي شيء، مع عدم السعي المباشر. وتحتها يندرج معاني الحيل، الكيد، الأحابيل، الرياء، التمثيل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سيكولوجية المرأة pdf
تحميل كتاب سيكولوجية المرأة pdf – زكريا ابراهيم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى