جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب فضيلة الأنانية pdf – آين راند

تحميل كتاب فضيلة الأنانية pdf – آين راند مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب فضيلة الأنانية pdf – آين راند قد يثير عنوان الكتاب هذا سؤالاً أسمعه بين الحين والآخر: “لماذا تستخدمين كلمة الأنانية للدلالة على الصفات الفاضلة في الشخصية، في حين تثير هذه الكلمة مشاعر عدائية في الكثير من الأشخاص الذين لا تعني هذه الكلمة لهم ما تعنيه لكِ؟”

كتاب مثير للجدل، قد يستفز البعض، ويجده البعض مقنع ويستحق الإشادة

شَخْصِيًّا استطاعت آين راند إقناعي رغم أنني قد أختلف معها في بعض التفاصيل، ولكن في المجمل منطقها وعقلها يستحق الإعجاب

رغم أن الكتاب يتحدث عن الأنانية بعيد عن المفهوم الشعبي ويحولها لفكرة عقلانية ومنطقية، ولكني استطعت أن أفهم كيف نشأت فكرة الإيثار وبماذا يتصف من يتحلى بهذه الصفة، وجدت أنها قد تكون فكرة خطيرة وليست فضيلة بالضرورة خصوصا حينما يتم تبني هذا المفهوم دون وعي

كتاب يستحق القراءة بلا شك، خصوصا لأولئك الذين يقدسون فكرة الإيثار

في كتاب الفيلسوفة الروسية-الأمريكية آين راند نرى صورة مغايرة كليًا للأنانية. ولسبب متعمد أختير هذا المصطلح بدلًا عن أي مصطلح آخر. فكرة استخدام هذا المصطلح بالذات هي لتغير تصورنا عن تلك الكلمة وبشكلٍ أدق، لإزالة اللبس حول معنى الأنانية. ما هي الأنانية؟ هي السعي وراء أهدافنا، هي محاولاتنا في تحقيق أحلامنا. في فلسفة آين راند، المصطلح، أناني، الذي كنا نستعمله لا يحقق هذا الغرض لما فيه من تهور وإلحاق ضرر جسيم بالنفس. فكيف لهذه الأشياء أن نتنج عن وصول الإنسان لأي شكل من سعادة؟

تعيد هذه الفيلسوفة طرح المصطلح بتعريف يوضح مقصدها بشكل أوسع: الأنانية هي الاهتمام بالنفس بشكل عقلاني (Rational Self-Interest)، وهذا يعني أن نجبر أنفسنا أن نقوم بعملية ذهنية محددة وأن نتبعها بشكل متسق من دون أن نكسر هذه القواعد أو أن نضحي بأهدافنا. ولهذه العملية عدة خطوات سنذكرها: (1) تصور نوع الحياة التي نود أن نعيشها، والتي توافق فهمنا للعالم الخارجي من حولنا؛ (2) تخيل الوسائل التي نستطيع أن نتخذها لنصل لتلك الغاية — معيشة تلك الحياة الجيدة كما تخيلناها؛ (3) محاولة اتباع هذه الوسائل للوصول للغايات المرجوة. بهذه العملية، نحن نستطيع أن نعيش حياةً جيدة، وبالواقع، هذا هو السبيل الوحيد للحياة الجيدة، وبالتالي هو السبيل الوحيد للسعادة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب فضيلة الأنانية pdf – آين راند
تحميل كتاب فضيلة الأنانية pdf – آين راند

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى