جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب فلسفة العنف pdf – إلزا دورلين

تحميل كتاب فلسفة العنف pdf – إلزا دورلين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب فلسفة العنف pdf – إلزا دورلين ثمّة خطٌّ فاصل تاريخياً بين الأجساد «الجديرة بأن تكون محميّة»، وبين تلك التي تجرّد من السلاح ومن حقّها بالحماية وتترك عزلاء. هذا التجريد المنهجي من السلاح يعيد السؤال حول مسألة اللجوء إلى العنف دفاعاً عن النفس عند كل حركة تحررية.

عام 1685، حظر «القانون الأسود» أن يحمل «العبيد أي سلاح هجومي أو عصا غليظة». وفي القرن التاسع عشر، منعت الدولة الاستعمارية السكانَ المحليين في الجزائر من حمل
الأسلحة، فيما شرّعته للمستوطنين. أمّا اليوم، فحياة البعض باتت ضئيلة إلى حدّ يمكن فيه قتل مراهق بحجّة أنّه مصدر تهديد.

تعيد إلزا دورلين إلى الذاكرة نشأة الدفاع السياسي عن النفس بوصفه ضرورة حيوية وصيرورة سياسية وإحدى ممارسات المقاومة. وتخلص إلى أن الأمر يتعلّق بإنتاج كائنات، كلما زادت قدرتها على الدفاع عن نفسها، عجّلت لقاءَ حتفها.

“إن استبعاد الفرد من دائرة الحق في أن يكون منيعاً إنما يستتبع خلق ذوات يتعذر الدفاع عنها لكونها “خطيرة” ومعنفة ومذنبة دائماً وأبداً، في حين أعد كل شيء كي تتحول إلى ذوات عاجزة عن الدفاع عن نفسها.”
___

 

كتاب فلسفة العنف – إلزا دورلين

واحدة من أفضل الكتب التي قرأتها هذا العام! العنف ليس فعل خالي من الفكر. بل هو وسيلة للدفاع عن النفس، وبالتالي وسيلة لإثبات الذات.
.
يقدم الكتاب نظرة عامة ممتازة على الفلسفات الكامنة وراء العنف ودور الدولة في إختزال العنف وشرعنته.
———
يتضمن الكتاب نبذة تاريخية عن حركات العنف (واللاعنف).
بدءاً من المبارزة بالسيف، وحمل السلاح في السوق، وصولاً للحركات الجماعية مثل جماعات القتل التعسفي التي تستهدف ذوي البشرة السوداء في الولايات المتحدة، و الميليشيات السوداء مثل البلاك بانثرز.
.
إضافةً إلى فصل عن فنون الدفاع عن النفس الذي تطرق للقيتو اليهودي في بولاندا وفلسفة الدولة الصهيونية في الدفاع الهجومي وفن “الكراف-ماغا” الذي يستعمل حالياً من قبل قوات الإحتلال.
———
لفت نظري ميل الكاتبة إلى التطرق نحو القضايا المتعلقة بالمرأة مثل الدفاع عن النفس ضد التحرش، والحق في الانضمام إلى القوات المسلحة والتي كانت تقودها النساء الفرنسيات في القرن الثامن عشر. و السبب هو أن الكاتبة إلزا دورلين بروفيسورة في العلوم السياسية وتتضمن أعمالها الكثير من عناصر النظرية النسوية ونظرية ال”جندر

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب فلسفة العنف pdf – إلزا دورلين
تحميل كتاب فلسفة العنف pdf – إلزا دورلين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى