جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب قصر الكتب pdf – روجيه غرينييه

تحميل كتاب قصر الكتب pdf – روجيه غرينييه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب قصر الكتب pdf – روجيه غرينييه يمكن للمرء ان يقرأ مجموعة كتب، او ان يرث مكتبة فيقرأ محتوياتها. أمّا أن يقرأ دار نشر بأكملها ومعها البعض من منشورات دور أخرى، فهذا لايتوفر الا لمن عاش فترة زمنية قاربت القرن باكمله. مؤلف هذا الكتاب «روجيه غرينييه» ولد عالم 1917 وتوفي عام 2017 وعمل خلال اكثر من نصف قرن في ادارة، واحدة من اكبر دور النشر في العالم ، وهي دار غاليمار الشهيرة .

كتابه هذا هو حصيلة قراءات متنوعة رافقتها ملاحظات مهمة حول الكتب التي طلبت منه دار النشر أن يبدي رأيه فيها، ويعكس فيها موقفه بخصوص العديد من المسائل الادبية والفلسفية والفنية اذ نجده يتناولها باسلوب شيق وممتع . يكشف لنا قصر الكتب مدى فطنة المؤلف التي تأخذ سعة اطلاع صاحبه، ووفرة المعلومات وسهولة الطرح ومتعته الى القيام برحلة ممتعة من مارسيل بروست الى البيركامو، ومن بودلير الى فرجينيا وولف، ومن بوكاشيو مرورا بصموئيل بيكت وموريس بلانشو، ولا ينسى ان يمر بفلوبير وجيل دولوز وجورج صاند وعشرات غيرهم، نستكشف من خلالهم كيف نقرأ الكتب ولماذا نقرأها ؟ كتاب خليط ممتع بين السيرة الذاتية والنقد الادبي والفني الذي يحاول مؤلفه أن يثير فينا الحماسة للكتب.

كتاب قصر الكتب – روجيه غرينييه

أن تعيش لتقرأ وتكتب لمدة قرناً من الزمن، ولد روجر غرينيه 1917 ومات في عام 2017 وعمل معظم حياته كمستشار أدبي في أشهر دار نشر فرنسية وهي دار غاليمار.

في ذلك الكتاب يصنف الأدب بشكل مختلفاً نوعاً ما عما نعرفه من حيث أهداف الكتابة وكيف تكون سبب في سعادة كاتبها أو أعمال غير مكتملة والحياة الخاصة للكُتّاب وأدب اليوميات وكتابة الحب… قد يبدو كل هذا عادياً ولكن تلك الحياة المليئة بالكتب والقصص والحكايات تضفي على تلك الوقائع جانبًا سحرياً يجعلك تلتهم الكتاب في وجبة واحدة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب قصر الكتب pdf – روجيه غرينييه
تحميل كتاب قصر الكتب pdf – روجيه غرينييه

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى