تنمية بشرية

تحميل كتاب كلمات نقتل بها أولادنا pdf – جوزيف وكارولين ميسينجر

تحميل كتاب كلمات نقتل بها أولادنا pdf – جوزيف وكارولين ميسينجر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كلمات نقتل بها أولادنا pdf – جوزيف وكارولين ميسينجر – “عندما تكبر ستفهم”
– “إذا استمرّيت في تناول الطعام، ستصبحين سمينة كأمك”
– “أنا في سنّك، كنت كذا…”
– “ابن عمّك ناجح في كل شيء، أمّا أنت ففاشل”
– “أنظر في عينيّ عندما أكلّمك”

عبارات تبدو “بريئة” في الظاهر ولكنّها “تقتل” أولادكم على الصعيدين النفسي والعاطفي، تهدم ثقتهم بأنفسهم وتشوّه حياتهم وتغيّر مسار مستقبلهم.

ومن منّا لم تعلق في ذهنه عبارة أو كلمة قالها له والده أو والدته في طفولته فبقيت تتردّد في أذنيه سنوات بعد ذلك؟

لا تقلّلوا من شأن تأثيركم على أولادكم

فنجاحهم رهن بما تتفوّهون به…وفشلهم أيضاً!

تحميل كتاب كلمات نقتل بها أولادنا

غالباً نحن لا نُدرك تأثير كلماتنا على اطفالنا ، فنعتقد دائماً أننا على صواب ولا بد لهم أن ينفذوا كل ما نقوله وبدون نقاش ، ولعل هذا ينبع من فكرة خاطئة تترسخ عند الكثيرين هي (اولادنا هم ملكنا) فنحن ولأننا كنا سبباً في ولادتهم نعتقد أنهم ملكٌ خاص بنا ، عجينتنا التي صنعناها وسنشكلها بالطريقة التي تعجبنا ومن هذه النقطة نبدأ باستنساخ انفسنا بهم ، ننقل لهم كل افكارنا واضطراباتنا النفسية واحلامنا التي عجزنا عن تحقيقها لنصنع بنجاح نسخة مصغرة عنا أو عن الشخصية المثالية التي لطالما حلمنا بها .

 

هذه هي الفكرة العامة للكتاب “لا تجعلوا اولادكم نسخةً منكم” هم يورثون جيناتكم لا شخصياتكم ، ولهذا لا بد لنا أن نتقبل فكرة كونهم مختلفين عنا ولهم افكارهم الخاصة .

ترتيب الكتاب سلس جداً ، يستعرض الكلمة ثم يضع مشهداً من الحياة اليومية او يشرح موضع استخدامنا لها ، ثم يناقش آثارها السلبية على الطفل وفي النهاية يعطيك حلاً باستخدام مفردات افضل منها .
يعيبه فقط تكرار النصائح والمبالغة في خطورة بعض الكلمات .

 

كتاب كلمات نقتل بها أولادنا – جوزيف وكارولين ميسينجر

وحين تتصفحه ستصادف الكثير من المواقف التي مررت بها شخصياً و معاناتك مع والديك ..
فلا بد أن تكون شعرت يوماً بأنك لا ترغب بدراسة التخصص الذي يحلم به والديك ، او ربما كنت تشعر بالغضب عندما يتم مقارنتك مع احد اقربائك او عندما يقولان “أنا في سنك كنت افعل…..” ، ايضاً ستجد فيه احلامك التي لم يستطع والديك تقبلها لأنها لا تناسب افكارهم ، وتأخرك الدراسي الذي كان يعتبر كارثة ونهاية العالم أو تلك اللحظة التي يقول فيها أحد والديك “سوف تتسبب في قتلي!”..

 

الكتاب ناقش عدد كبير جداً من المواقف التي صادفتنا بطفولتنا وسوف نصادفها مع اطفالنا ، النصائح التي يقدمها مفيدة جداً ، اتمنى حقاً أن يقرأه الآباء الجدد كي لا يقعوا في نفس الأخطاء التي وقع بها آباءنا .
ومن المؤكد لن يعجبك كل ما طُرِح في الكتاب ولكنك حتماً ستستفد منه ، بالطبع لا حاجة لأن نطبق كل ما ذُكِر بحذافيره ولكن يمكننا على الأقل أن ننتبه لكلماتنا لتكون افعالنا اكثر حكمة.

 

اما انا فمع كل كتاب تنمية بشرية اقرأه اقول انا لا احب هذه الكتب لأنني اشعر أنها تحتاج عالم مثالي ولا احتمل نصائح المؤلف ( افعل هذا ولا تفعل هذا وكن ايجابياً وهذه السبع نقاط ستجعلك اسعد انسان… الخ ) ، فالحياة ليست بتلك البساطة نحن بشر ومن المستحيل ان نتحكم بتصرفاتنا وكلماتنا بالطريقة الي تصفها هذه الكتب ، فأنا شخصياً لا يمكنني أن اكون روبوتاً والتزم بتعليمات معينة اطبقها بحذافيرها ولهذا اجد هذه الكتب مملة جداً .

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كلمات نقتل بها أولادنا pdf – جوزيف وكارولين ميسينجر
تحميل كتاب كلمات نقتل بها أولادنا pdf – جوزيف وكارولين ميسينجر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى