جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية لن نقدم القهوة لسبينوزا pdf – آليتشه كابالي

تحميل رواية لن نقدم القهوة لسبينوزا pdf – آليتشه كابالي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية لن نقدم القهوة لسبينوزا pdf – آليتشه كابالي تدور أحداث الرواية حول امرأة شابة يعرض مكتب العمل عليها كمسئولة منزل وقارئة لأستاذ فلسفة قديم فقد بصره، تقبل ماريا فيتوريا ذلك دون أن تفكر مرتين بينما تعانى من تداعى زواجها ويبدو أن كل شيء من حولها يشير إلى أنها وصلت إلى نهاية المطاف فيما يتعلق بحياتها الزوجية. يرحب بها الأستاذ في منزله المليء
بالرياح والضوء ولا يتطلب الأمر سوى القليل جدًا من الوقت لتولد علاقة حقيقية بين الاثنين، في بعض الأحيان هزلية، وأحيانًا تكون حنونة ومتواطئة.
تطبخ ماريا فيتوريا لأستاذ الفلسفة وتقرأ له مقتطفات من مؤلفات باسكال ، إبيكتيتوس ، سبينوزا ، سانت أجوستينو ، إبيكورو، يعرف الأستاذ دائمًا كيف يجد حقائق المفكرين العظماء في الأمور الصغيرة التى يمكن أن تساعد حتى في التدبير المنزلي وتكتشف ماريا فيتوريا أن الفلسفة يمكن أن تكون مفيدة في الحياة اليومية بل وحتى في أبسط الأشياء التي لا تتطلب تفكيرا عميقا.
تصبح كل قراءة في كتاب بالنسبة للشابة ماريا فيتوريا أداة للتركيز على الأشياء التي بدت مشوشة بالنسبة لها حتى ذلك الحين ولجمع أجزاء من الوجود الذي قضته في الانغماس في الآخرين، حيث تتغير حياة ماريا فيتوريا منذ ذلك الحين الذى دخلت فيه بيت أستاذ الفلسفة.

رواية لن نقدم القهوة لسبينوزا – آليتشه كابالي

ترجمة ممتازة عن الإيطالية | د. أماني فوزي حبشي

“لقد أحببتك متأخرًا، أيها الجمال بالغ القدم ودائم التجدد، أحببتك متأخرًا. أجل، لأنك فيما كنت بداخلي؛ كنت أنا خارج نفسي.”

سنوات ضوئية أحست ماريا فيتوريا أنها تفصل بين حياتها الباهتة في بيت في الظل لا تنبت فيه الآمال والأحلام، وبين تلك التي للبروفيسور، أستاذ الفلسفة المتقاعد الذي صارت له جليسة، أو عينًا بديلة، تعتني بشؤونه وتقرأ له في كتب الفلسفة بعدما فقد قدرته على الرؤية، أو هكذا كانت الخطة المتفق عليها في البداية، غير أن ما حدث في واقع الأمر كان غير ذلك تمامًا.

رواية هادئة، دافئة، عامرة بوصف الأماكن والمشاعر والأفكار ورائحة القهوة والمطر وملح البحر، بعيدة عن دراما الحبكات وتصاعد الأحداث، كحياة ماريا فيتوريا الجديدة، تلك التي صارت تكمن السعادة فيها في مجرد كونها جديرة بقراءة كتاب فلسفة مهم، من مكتبة تدل على أفكار وأخلاق صاحبها.

لم تكن فلسفة سبينوزا هي الأكثر تناولًا في الرواية كما يوحي عنوانها، وإنما تطرقت إلى فكر فلاسفة عدة، أبرزهما كانا إبكتيتوس وباسكال.

الرواية في رأيي تطرح معنى مغايرًا لمفهوم التفلسف، لا بوصفه سفسطة نظرية وشعارات حالمة غير قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وإنما بانعكاسه على أدق التفاصيل وأبسطها في أمور الحياة، وبقدرته على ترك الأثر والعزاء وإحداث التغيير فيها، حتى وإن كنا على أعتاب الرحيل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية لن نقدم القهوة لسبينوزا pdf – آليتشه كابالي
تحميل رواية لن نقدم القهوة لسبينوزا pdf – آليتشه كابالي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى