جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب هواجس غرفة العالم pdf – ليلى البلوشي

تحميل كتاب هواجس غرفة العالم pdf – ليلى البلوشي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب هواجس غرفة العالم pdf – ليلى البلوشي تحت عنوان “نساء هلأ لوين”، كتبت ليلى البلوشي:” يروي علي الوردي موقفاً مرّ به حين كان في أمريكا.. فيصف المشهد بقوله:” كنت في أمريكا فشبّ نزاع عنيف بين المسلمين عن “علي” و”عمر” رضي الله عنهما، وكانت الأعصاب متوترة والضفائف منبوشة، فسألني الأمريكي عن عمر وعلي هل يتنافسان الآن على الرئاسة عندكم كما تنافس ترومين عندنا…؟ فقات: إنهم كانوا في الحجاز قبل 1300 سنة والنزاع الحالي حول أيهما أحق بالخلافة.. فضحك الأمريكي من هذا الجواب حتى كان أن يستلقي على قفاه وضحكت معه ضحكاً فيه معنى البكاء وشرّ البليّة ما يضحك..” هذا الوضع المضحك المبكي في آن!
كل يوم يزداد هذا العالم اشتعالاً.. كل يوم نسمع عن ضحايا ومجازر وبشر متعاركين وهم جيران وأصحاب بناية واحدة والباب للباب.. ترى ما يفقيء القلب مرارة وما يورث المشاعر وجعاً مرّاً.. وتتساءل ما سبب كل هذا؟ وأين التسامح الديني الذي كنا فيه.. وهل الدين هو السبب أم المتاجرين به؟ من الرابح ومن الخاسر..؟ الرابح دون شك أصحاب الجشع والثروة والمصالح وكراسي السياسية، بينما الخاسر واضح وضوح الشمس هو الإنسان العادي الذي جعل عقله ألعوبة في يد طرف لا يهمه سوى مصالحه وكل طرف نار والبشر هم عيدان ثقابهم…؟!

كتاب هواجس غرفة العالم – ليلى البلوشي

نعود إلى الوراء أعوام.. قبل أن نولد في زمن آبائنا فتبهرنا حكاية التعايش البشري في العالم الإسلامي بين سنة وشيعة كانوا إخوة وأصدقاء وجيران، ويبهرنا أكثر التسامح الراقي بين من هم مسلمين ومن هم مسيحيين.. القرآن، بجانب الإنجيل والمسجد قرب الكنيسة والحياة كل يوم أجمل وأهدأ وكل متعايش مع الاختلاف في منتهى التسامح والطمأنينة سائدة في عالمنا العربي […].
المأساة الحقيقية اليوم هو أن ثمة أناس يعتقدون أن هناك انتماء واحداً مسيطراً يفوق كل الانتماءات الأخرى وفي كل الظروف حتى بلغ مرحلة جعلها “هوية”.. هذا الانتماء للوطن بالنسبة لبعضهم والدين بالنسبة لآخرين.. محاولة تذويب الانتماءات المختلفة في انتماء واحد شامل هو ما ولّد تلك الصراعات المتدامية في أوطاننا العربية؛ وبلغ هذا الصراع حدّه لدرجة تعاظم شعور التهديد وبضياع الانتماء الديني.. ويبقى السؤال الأهم: كيف نعود كما كنا أكثر تعايشاً وأعمق وأشمل محبّة..؟

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب هواجس غرفة العالم pdf – ليلى البلوشي
تحميل كتاب هواجس غرفة العالم pdf – ليلى البلوشي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى