تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf – بريمو ليفي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf – بريمو ليفي

تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf – بريمو ليفي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf – بريمو ليفي وصف كتاب بريمو ليفي Primo Levi بعنوان ” هل هذا هو الانسان؟ ” على أنه إحدى أهم الأعمال الأدبية في القرن العشرين. ويصف هذا الكتاب العام الذي أمضاه ليفي Levi سجينا في أوشفيتز وهو مخيّم الموت في بولندا المُحتلة من قبل النازيين. ولد بريمو ليفي Primo Levi في مدينة تورين وسط عائلة يهودية من الطبقة الوسطى. ودخل جامعة تورين لدراسة الكيمياء قبل صدور القانون الفاشي العرقي في العام 1938 والذي منع اليهود من التحصيل الأكاديمي.

تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf – بريمو ليفي

وتخرّج ليفي Levi الأول في صفه في العام 1941 وذلك بعد مرور عام على دخول إيطاليا الحرب العالمية الثانية كحليف لألمانيا. وحاول ليفي Levi الإنضمام إلى مجموعة داعمة لمحاربة الفاشية ولكن سرعان ما تمّ توقيفه في شهر كانون الأول/ ديسمبر 1943. وبعد مرور شهرين، تم نفي ليفي Levi الذي كان في الرابع والعشرين من عمره إلى مخيّم أوشفيتز ليتمّ نقله بعدها إلى مخيّم الإستعباد “مونو ويتز” للعمل في إحدى مُختبرات “أي. جي. فاربين” I.G.Farbenوهي شركة تنتج المطاط الإصطناعي الذي كان يُستخدم للآليات الحربية النازية.

تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf – بريمو ليفي

وعاد ليفي Levi إلى مدينة تورين بعد تحرير مخيّم أوشفيتز من قبل الجيش الأحمر في كانون الثاني/ يناير 1945. وعاود بعدها العمل ككيميائي وأصدر كتابه الأول بعنوان ” هل هذا هو الانسان؟ ” في العام 1947. ولكن أُعيد طبع هذا الكتاب بنسخته الجديدة بعد مرور عشرة أعوام وأصبح الكتاب الأكثر مبيعا بحيث تمّ بيع أكثر من نصف مليون نسخة فقط في إيطاليا. وأصبح ليفي Levi في خلال حياته وجها أدبيا مهما ومعروفا في بلاده. وتُرجمت كتبه إلى العديد من اللغات وأصبح كتابه “الهدنة” يُدرّس في المدارس الإيطالية. ويُعتبر عمل ليفي Levi وهو شبه سيرة ذاتية كإحدى الأعمال الأكثر دقة وكشهادة قوّية لإستعباد اليهود من قبل النازيين.

تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf – بريمو ليفي

وعلى الرغم من الوحشية التي خضع لها ليفي Levi، قام هذا الأخير بوصف الأحداث الفظيعة التي عاشها بموضوعية تامة وذلك كعالم يُراقب فضلا عن أنه أشار وبشفقة إلى البطولة في التألّم. كما لاحظ أن العنف غير المُجدي نفعا كان يُجرّد كل من الحُرّاس والمساجين من إنسانيتهم. وكتب قائلا: ” يجب أن تُهان الضحية قبل أن تموت كي لا يشعر القاتل بالكثير من الذنب”. توفي ليفي Levi في مدينة تورين في الحادي عشر من شهر نيسان/ أبريل 1987 عن عمر67 ويُقال إنه إنتحر. “أحد أهم كُتاب عصرنا وأكثرهم موهبة” – إيتالو كالفينو Italo Calvino وهو أحد أهمّ الكُتّاب الإيطاليين وأشهرهم في القرن العشرين. “إحدى أهم كُتب العصر”- فيليب روث Philip Rothوهو روائي أميركي معروف.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf – بريمو ليفي

تحميل رواية إذا كان هذا إنسان pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save