تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف يأتي هذا الأثر المتمثِّل في الأعمال الروائية الكاملة للروائي الراحل محمد زفزاف، ليرسم صورة عن مسار تجربة طبعت المشهد الأدبي والثقافي مغربياً وعربياً بفرادتها، وهو ما أهّلها للتداول الموسَّع، كما للحظوة النقدية العميقة والدالة، وللترجمة إلى أكثر من لغة.

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف

ويحق القول من جانب آخر إن هذه التجربة، ومنذ الرواية النواة “المرأة والوردة” (1972) وإلى آخر نصٍّ روائي “أفواه واسعة” (1998)، شكّلت نقلة على مستوى الشكل حيث كسرت تقاليد الكتابة الروائية بالتأسيس لبدائل تساير تحولات الكتابة الروائية عالمياً. وأما من حيث المعنى المعبَّر عنه، فلامست الواقع الاجتماعي والأدبي بجرأة نادرة. ومن ثم ينبغي النظر إلى هذه الأعمال الروائية الكاملة في ضوء كونها تعكسُ نسيجاً من التكامل والامتداد، يفرض قراءتها في ضوئه.
وبذلك إن القارئ المغربي والعربي سيجدُ في هذه الطبعة الجديدة المتميزة أفقاً مفتوحاً لإعادة قراءة المتن الروائي للراحل محمد زفزاف، بهدف تجديد التعامل مع الأثر وفق رؤية شمولية ومتكاملة.

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف

يشكِّل هذا المصنف الأدبي الأعمال القصصية الكاملة للراحل محمد زفزاف، والتي يحق اعتبارها إضافة ثرية إلى الخزانة العربية، كما للقارئ العربي الذي بات بإمكانه تشكيل تصور عن الكتابة القصصية لدى أحد أبرز أعلامها.

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف

ويمكن القول إن محمد زفزاف جسَّد علامة فارقة في الكتابة القصصية والروائية، سواء من حيث صيغة الكتابة التي نحا فيها منحى التنويع والتجريب ضداً على المنجز التقليدي في الكتابة والتأليف، أو جملة القضايا التي عمل على تناولها بجرأة نادرة منذ الفتح البكر”حوار في ليل متأخر” (1970)، إلى مجموعته الأخيرة “بائعة الورد” (1996).
ومن ثم، إن تجربته تُعدُّ – بحق – تجربة التأسيس لكتابة مغايرة في القصة القصيرة المغربية والعربية، إذا ما ألمحنا إلى الحظوة التي ظفر بها تداولاً وتلقياً وترجمة.
كما أن هذا المصنف يعيدُ الاعتبار للحظة إبداعية لها فرادتها، وبالتالي قيمتها المستحقة على مستوى الكتابة والإبداع.
* * *
محمد زفزاف (1945-2001) كاتب مغربي كَتب القصة والرواية والمسرحية، مثلما ترجمأعمالاً أدبية عالمية. تابع دراسته بشعبة الفلسفة في كلية الآداب بالرباط، ليعيَّن أستاذاً للغة العربية في مدينة الدار البيضاء التي أمضى فيها حياته كاملة.

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الأقوى : من هنا

2 – رواية الحي الخلفي : من هنا

3 – رواية الأفعى والبحر : من هنا

4 – رواية الثعلب الذى يظهر ويختفي : من هنا

5 – رواية أرصفة وجدران : من هنا

6 – رواية قبور في الماء : من هنا

7 – رواية المرأة والوردة : من هنا

8 – رواية محاولة عيش : من هنا

9 – رواية أفواه واسعة : من هنا

10 – كتاب الأعمال الروائية الكاملة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf – محمد زفزاف

تحميل كتاب الأعمال الروائية الكاملة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا