تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش كتاب «الإسلام بين الشرق والغرب»، هو نتيجة لدراسة واسعة متعددة الجوانب لأبرز الأفكار العالمية في تاريخ البشرية المعاصر. إن ظاهرة نسيان الذات التي تميز بها التاريخ الحديث للعالم الإسلامي، تضع المفكر الشرقي والغربي على السواء في موقف مماثل من هذا الكتاب. فمن خلال الدراسة المقارنة للمقدمات الأساسية والنتائج المترتبة عليها في المجالات الاجتماعية والقانونية والسياسية والثقافية والنفسية، وغيرها من المجالات للأيديولوجيتين اللتين حددتا أقدار الجنس البشري على مدى القرون الأخيرة.

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش

من خلال هذه الدراسة يكشف لنا المؤلف عن أعراض المشهد المأساوي المتزايد للتنصير والإلحاد في هذا العالم. فالمسيحية كمثال لظاهرة دينية حضارية ـ أعني دينًا بمعناه الغربي معزولاً عن قانون الوحي ـ هي فكرة شاملة للإبداع والحضارة والفن والأخلاق، وبهذا حلقت المسيحية في روحانية التاريخ. أما الإلحاد الذي يستند إلى مدخل مادي ـ الاشتراكية منظوره العملي والتاريخي ـ هذا الإلحاد هو العامل المشترك للعناصر التطورية والحضارية والسياسية والطوباوية التي تُعنى بالطبيعة المادية للإنسان وتاريخه

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش

منذ السّنوات الأولى التي تلت طفولتي , كان الله أحد هواجسي , كنت أفكّر به قبل أن أنام وأحاول تخيّله , حاولت قمع هذه الأفكار , ظننتها كافرة لأنها تؤدي بي إلى ما لا يليق لكنّي لم أستطع . كان الدين من مسببات قلقي وشعوري اللامستقر في كثيرمن الأحيان , كنت اشعر باللا انتماء لكل من يحيط بي , شعور مرده أني لم أجد أجوبة لتساؤلاتي عند أحد , لا في الجلسات الدينية النسوية التي لم أستطع تحملها لما أحسسته فيها من تصنع للدين و تمسك بقشور لا تعنيني , وكذلك لم أجد أجوبة لتساؤلاتي في الجانب الاخر , عند أصدقاء أو في كتب ونشرات الحادية , لم أستطع أيضا التلاؤم معهم ليس لخوف من المجتمع بل لشيء جواني روحي لم يجد له وطنا هناك .

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش

وها هي نفسي تطمئن اليوم .. يجيب بيجوفينش على تساؤلاتي ويبدد قلقي .. “الإسلام هو الحياة ” .. هنا لا أعيدها آليا وراء شيخ … ولكن أقولها بكل ما أوتيت من عقل و روح ..
يبدو أن كثيرا من الاندروفينات كانت تنطلق من دماغي وأنا اقرأه , كنت مستغرقة وسعيدة بمعرفتي الأولى بالفلسفة , افلاطون وجمهوريته , أبيقور ولذته , بماركس والماركسية , بالطوبيا و الدراما , بالثقافة و الحضارة , بالأخلاق و الخلق و الفن ..
بيجوفيتش فتحت لي باباً لعالم النّور , أعرف تماما الآن أين أنا وأين أضع قدمي , وأعلم أن في داخلي فراغاً اسأل ربي أن يملأه علماً ..
أحببتك وعشقت كتابك .. لك الرحمة ولكتابك هذا البقاء ما بقينا على هذي الأرض

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب علي عزت بيجوفيتش : من هنا

2 – كتاب هروبي إلى الحرية : من هنا

3 – كتاب الإسلام بين الشرق والغرب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf – علي عزت بيجوفيتش

تحميل كتاب الإسلام بين الشرق والغرب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا