تحميل كتاب تحت سماء الشيطان pdf – قيس حسن

تحميل كتاب تحت سماء الشيطان pdf – قيس حسن
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب تحت سماء الشيطان pdf – قيس حسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تحت سماء الشيطان pdf – قيس حسن أنه كتاب أمين بدرجة فوق العادة على الواقع ,على سيرة المؤلف , و حياة اهله و أصدقائه و محلته, ثم غربته القصيرة في إيران .
كتاب فيه أشياء من أمانة الأب المسؤول الحادب على أولاده , و من شفقة الطبيب على مرضاه , و من دقة العالم المدفوع الى المعرفة المجردة من الأهواء .
و قد تناوبت المسؤولية و الشفقة و المعرفة على نسج وثيقة ضارية في مواجهتها للواقع ,و صياغة سيرة خالية من الحقد لعالم مقاد بقاطرة هائلة من الكراهية .
وثقية خطتها يد إنسان طبيعي عن حياة غير طبيعية , أو إنسان سليم عن بلاد فقدت كل أسباب السلامة .

تحميل كتاب تحت سماء الشيطانpdf – قيس حسن

الكتاب هو مفكره شخصيه لإنسان لم تستطع انياب الحروب الحاده وسمومها ان تسلب انسانيته, هو نظره شيعيه لاربعه عقود عراقيه زاخره بالحروب ,الفقر ,الهجره الموت .
هي شكوى بريئه واعترافات صادقه وان كانت تخلوا من بعض التفاصيل المهمه التي تفسر احداث لن يفهمها القارئ ان لم يكن متطلعا على احداث تلك الفتره . لكن لا بأس بكميه الصدق والامانه في تصوير الاحداث الى حد ما .

“متى يرى ضحايا الحرب نهايتها وهم يلمسون جراحها كل صباح ؟ “

اكتفيت , بل اختنقت من قراءه تاريخ العراق .فيوما بعد يوم ارانا نبتعد عن تاريخنا المشرف وانجازاتنا الحضاريه حتى صارت الحروب والنكبات تملأ سجلنا التاريخي لتلونه بلونها الاحمر القاتم . اظن ان هذا الكتاب سيكون الختام , ساتوجه لاستمتع بجرعه من الالم الجميل بقلم غسان كنفاني .

” من قال ان توديع الاحياء اقل اذى من دفن الاموات؟”

كتاب تحت سماء الشيطان – قيس حسن

يستحضر قيس حسن في كتابه (تحت سماء الشيطان) ، شياطين الماضي التي تحكمت في المشهد العراقي للأربع عقود الاخيرة حتى عام 2003 ، لا رغبةً منه في أحيائها او التشفي منها أنما رغبة في التطهر مما علِق بالذاكرة من شظايا العنف.
يبدأ كتابه بفصلٍ عن مساقط الرؤوس وهو بمثابة مقدمة تمهد للقاريء معرفة اولية عن الكاتب والغرض من الكتاب .
يليه فصل الصِبا وطبول الحرب و ينطلق منها تصاعدياً منذ عام 1980 مروراً بمعظم الأحداث السياسية وظلالها على حياة الناس ضمنهم الكاتب الذي انتهى الامر به هارباً الى الاراضي الايرانية حتى ينتهي الى فصل العودة الذي يغطي عودته الى بلده بعد سقوط نظام صدام عام 2003 .

 

الكثير من القصص التي يتناولها الكاتب مألوفة لابناء جيلي .. وربما لا تضيف لنا جديداً او غريباً من المعلومات، لكن المميز بالكتاب هو كيفية النظر لتلك الاحداث و الغرض من استعراضها .. فكأن الكاتب كان يعمد الى تعرية جسد الذاكرة العراقية بحثاً عن الهنّات والجراح التي تغطي هذا الجسد ، فحتى أن كنا نعجز عن شفاء الجراح بشكل تام لابد ان نعرضها للضوء لتعقيمها كي لا تلتهب .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تحت سماء الشيطان pdf – قيس حسن
تحميل كتاب تحت سماء الشيطان pdf – قيس حسن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.