فكر وثقافةكتب مترجمة

تحميل كتاب النسوية والقومية في العالم الثالث pdf – كوماري جايا واردينا

تحميل كتاب النسوية والقومية في العالم الثالث pdf – كوماري جايا واردينا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب النسوية والقومية في العالم الثالث pdf – كوماري جايا وارديناأشارت الدراسات القطرية في هذا الكتاب إلى أن الرجال، في فترة النضالات القومية، كانوا محركي التاريخ الرئيسيين. نظّموا الحركات القومية والأحزاب السياسية، ووضعوا معايير النضال، حتى أنهم قرروا الدور الذي يجب أن تلعبه النساء. بهذا المعنى، وباستثناءات قليلة، عملت النساء ضمن الحدود التي رسمها لهن الرجال. إن التاريخ الذي يكشف، على هذا النحو، هو تاريخ “تشاركي”. وهذا، في حد ذاته، مهم، ويؤكد أن النساء قد لعبن دورًا أُغفل باستمرار، ويصحح صورةَ الرجال على أنهم الممثلون التاريخيون الوحيدون. وإننا ليحدونا الأمل بأن النساء في تلك البلدان سوف يُستثرن للتنقيب أعمق في أراشيفهن، ويتوسعن في تلك الجوانب من مشاركة النساء التي تناولتها هذه الدراسات القطرية تناولًا سريعًا.

تحميل كتاب النسوية والقومية في العالم الثالث pdf – كوماري جايا واردينا

تم الاستناد عليه في العديد من برامج الدراسات النسوية المختلفة على مستوى العالم، ويعتبر نصا مفتاحيا وهاما بالنسبة إلى النشاط النسوي في دول العالم الثالث.

الكاتبة هنا تعيد تشكيل حركات المناداة بحقوق المرأة في اسيا والشرق الأوسط بداية من القرن التاسع عشر وإلى ثمانينيات نفس القرن، مركزة على مصر، تركيا، إيران، الهند، سيريلانكا، الصين، أندونيسيا، فيتنام، اليابان، كوريا، والفلبين. بحثها هذا يظهر أن النشاط النسوي ليس أيدولوجية أجنبية تم «فرضها» على دول العالم الثالث، لكن بدلا من ذلك فهي فطرة إنسانية تناسب دول اسيا والشرق الأوسط، فالنساء هناك يقعن تحت وطأة عدم المساواة في الحقوق، وأيضا تحت وطأة حالة الخضوع والتذلل التي يعانين منها في موطنهم الأم أو في المجتمع بشكل عام.

تحميل كتاب النسوية والقومية في العالم الثالث pdf – كوماري جايا واردينا

الكاتبة أيضا لديها العديد من المؤلفات الأخرى مثل «صعود الحركة العمالية في سيلان والعنف المجسد: تجسيد النشاط الجنسي للمرأة في جنوب اسيا.» (وهذا بالشراكة مع ملاثي دي الويس). لكن من الناحية الأخرى، فكتاب «النسوية والعولمة في دول العالم الثالث» يعتبر واحدا من كتب تلك الكاتبة الذي تم الاستشهاد به والاستناد عليه كثيرا وحظى بوجود عالمي واسع النطاق. تم اختيار الكتاب ليكون الفائز بجائزة الأربعين النسوية في بريطانيا، وهذا في عام 1986. بجانب أنه تم ذكره في مجلة «السيدة مجلة – Mr. magazine» في عام 1992 كواحد ضمن قائمة أفضل 20 كتابا من حيث الأهمية بالنسبة إلى حركة النسوية منذ عقود. (1970-1990).

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب النسوية والقومية في العالم الثالث pdf – كوماري جايا واردينا
تحميل كتاب النسوية والقومية في العالم الثالث pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى