تحميل رواية التصحيحات pdf – جوناثان فرانزن | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية التصحيحات pdf – جوناثان فرانزن

تحميل رواية التصحيحات pdf – جوناثان فرانزن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية التصحيحات pdf – جوناثان فرانزن مجموعة من قصص أفراد عائلة لامبرت وحيواتهم من حاضرهم

حيث ترتب الأم لحفلة كريسماس في المنزل، وإلى ماضيهم حيث تنكشف بعض الأسرار القديمة، الأب العجوز

المصاب بمرض باركنسون، والأبناء من جاري والذي يكافح الاكتئاب ويحاول التوافق مع زوجته الجميلة، إلى الابن تشيب والذي يفقد عمله جراء علاقة مع طالبة، ويقضي وقته في العمل على تصحيحات سيناريو فيلم، ويعيش مغامرة مع سياسي ليتواني أفاق يأخذه معه إلى ليتوانيا في وقت انقلاب عسكري، إلى الابنة دينيس والتي تعمل طاهية في مطعم شهير وتنغمس في علاقات مختلفة، تكتشف فيها مثليتها، إنها الحياة الأمريكية وقد جمعت بجمال في هذه الرواية.

تحميل رواية التصحيحات pdf – جوناثان فرانزن

هذه الرواية – أو هي خمس روايات متشابكة – تمثل ما يُسمى أحياناً في الولايات المتحدة: “الرواية الأمريكية الكبرى”، أي الرواية التي تعبر لحظة كتابتها عن “روح العصر” في الولايات المتحدة بقدر كافٍ من التفصيل، فتقدم صورة واضحة عن أحوال المجتمع ولغته واهتماماته وثقافته ورؤية المواطن الأمريكي العادي للحياة بشكل عام. نُحت هذا المصطلح في القرن السابع عشر، في محاولة من المثقف الأمريكي لتحديد هويته الأدبية، فكانت توصف بهذا الوصف الأعمال التي تعتبر قوية بما يكفي لمنافسة الأدب الإنجليزي، قبل الاستقرار على ما هو “أدب أمريكي”. كانت إذن مرتبطة بالقومية الأمريكية وهوية المجتمع الأمريكي، لكن في الاستخدام الحديث لهذا المصطلح فهو وصف لكل رواية معبرة أفضل التعبير عن حالة الأدب الأمريكي في أي عصر من العصور. ما أقرب هذه الحالة الأدبية إذن إلى ثلاثية نجيب محفوظ مثلاً في تعبيرها عن أحوال المجتمع المصري في النصف الأول من القرن العشرين.

تحميل رواية التصحيحات pdf

تنبع أهمية الرواية من أنها نجحت إلى حد بعيد في التوفيق بين المقولات الما بعد حداثية للأدب والرواية الواقعية كما اتُفق عليها. هناك جملة في متن الرواية تعبر عن الحالة الأدبية التي تقدمها، في وصف لمكان محوري، هو مطعم جديد ومختلف تعمل فيه واحدة من شخصيات الرواية المركزية: “فقاعة برّاقة من الحداثة مستقرة وسط مبنى صناعي أثري من عهد الثورة الصناعية الغابر”. من ثم فقد يرى القارئ في كتابة جوناثان فرانزن أصداءً من “تشارلز ديكنز” و”ديستويفسكي” و”دون ديليلو” و”فيليب روث” و”بورخيس”، بل وربما أديبنا الكبير “فتحي غانم” بالنسبة للقارئ العربي. هو كاتب مختلف تمكن من تقديم أعمال تستوعب تماماً خصوصية عصره وإيقاعه، دون التعالي على الرصيد الإبداعي السابق عليه.

تحميل رواية التصحيحات – جوناثان فرانزن

أصدر جوناثان فرانزن قبل التصحيحات روايتين، هما “المدينة السابعة والعشرون” و”حركة قوية”، في الأولى – الصادرة عام 1988 – تناول سقوط مدينته مسقط رأسه سان لويس من كونها المدينة الرابعة على مستوى الولايات المتحدة في سبعينيات القرن التاسع عشر، إلى السابعة والعشرين في ثمانينات القرن العشرين. قدمته هذه الرواية الأولى أفضل تقديم بصفته أديباً بدأ يشق لنفسه طريقاً. وقد وصفها في حديث له بأنها “حديث مع الشخصيات القابلة لأن تُنحت أدبياً من جيل أبي، الما بعد حداثيين من جيل الستينيات والسبعينيات”. ووصف نفسه أثناء كتابة تلك الرواية فيما بعد قائلاً: “كنت فتى نحيفاً خائفاً أحاول كتابة رواية ضخمة. كنت أرتدي قناعاً من الخطابة شديدة الحصافة والأناقة والإلمام بالتفاصيل، أحاول تمثل صورة روائي في سن الكهولة”.

رواية التصحيحات – جوناثان فرانزن

أما “حركة قوية” الصادرة عام 1992 فتتناول أسرة تعاني من مشكلات كثيرة، وقال عنها: “تخيلت حيوات إستاتيكية جامدة تتعرض لهزات أرضية. تخيلت مشاهد عنيفة تعري القشرة الجامدة، يظهر تحتها الغضب والاتهامات الأخلاقية المتبادلة”. وقال في حديث آخر: “هي رواية “نُظم”.. نظم العلم والدين بالأساس، نظامان متناقضان تكتشف منهما حقيقة العالم”. لم تنجح الرواية على الصعيد النقدي أو الجماهيري لدى طباعتها.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية التصحيحات pdf – جوناثان فرانزن

تحميل رواية التصحيحات pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا