تحميل رواية الحدث pdf – آنى إرنو

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الحدث pdf – آنى إرنو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحدث pdf – آنى إرنو أنا أدرك اليوم أنني كنت في حاجة إلى هذه المحنة وهذه التَّضحية من أجل أن تولد في أعماقي الرغبة في إنجاب أطفال، وأن أقبل عنف هذا التكاثر في جسدي، وأتحول بدوري إلى معبر أجيال.

انتهيت من تجسيد ما بدا لي شبيهاً بتجربة إنسانية كاملة، تجربة الحياة والموت، تجربة الزَّمن والأخلاق والممنوع والقانون، تجربة عشتها من أوِّلها إلى آخرها عبر الجسد، عبر الكلمات.

هذا الكتاب هو ترجمه لقصة الاديبة انى ارنو والتى تتحدث عن مشكلة الاجهاض الاجبارى ويجرمه بالنسبة للمراة وللطبيب الذى قام بالعملية على حد سواء فى مجتمع مازال يحمل قانونه هذا التجريم والذى بسببه لا يُدان الا المراة وبالتالى فان توابعة ان يصل الامر الى قتل الفتاة التى حملت ثم دفعت الى الاجهاد خاصة واذا لم تكن متزوجة وتصف الرواية بدقة تلك المشاعر المخلطة التى تنتاب المراة التى يضطرها المجتمع الى ان تقتل طفلها فينمون لامنه كرها لا حدود له للمجتمع الذى لم يساوى بينها وبين حبيبها فى العقاب .رواية مذهلة، صغيرة في الحجم، مذهلة على مستوى الكتابة، فهي تسجيل للحدث وقت وقوعه (يوميات)، وتسجيل آخر عند استدعاء الحدث؛ تذكره، وتسجيل وقت كتابته وإخراجه في الصورة الأخيرة. على المستوى النفسي فهي رواية مرهقة ومتعبة؛ تحكي ظروف طالبة جامعية تسعى لإجهاض جنين في بطنها. تحكي عن سعيها. نظرة من حولها لما هي مقدمة عليه. نظرة الأطباء. ونظرة القانون. نظرتها هي لذاتها، وللجنين/ طفلها. تحكي عن ليلة الإجهاض، والألم، وانبثاق الجنين من رحمها..
أرهقتني. كدت أقيء وأنا أقرأ، من إحساسي معها بالألم.

رواية الحدث – آنى إرنو

في هذه الرواية تستعيد اني ارنو تفاصيل الحدث المصيري في شبابها، حين خضعت لإجهاض بطريقة غير شرعية، بعد بحث جهيد في زمن كان القانون يمنع ممارسة الإجهاض في العيادات الطبية. تخبرنا عن تفاصيلها الشعورية، تجاه الحمل الذي لا ترغب به، وقلقها من نفاذ الوقت دون أن تجد من يساعدها، تهورها في محاولة اجهاض نفسها، وأخيرا، الحدث الذي وضعت حياتها فيه على المحك.
تستعيد التفاصيل ببطء، لكنها تستعيدها كاملة رغم البعد الزمني الطويل بين وقت الحدث ووقت كتابة الرواية.
وبالموازاة مع قصتها، هي تحدثنا أيضا بين المقاطع، عن كتابة هذه الرواية، عن افكارها الآن وهي تكتب، صانعة قصة موازية.

لقد مر الكثير من الوقت، لكن الكتابة عن هذا الحدث الاستثنائي، أي عن الإجهاض العمدي، قد لا تزال شحيحة أو أنها لم تمر بي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحدث pdf – آنى إرنو
تحميل رواية الحدث pdf – آنى إرنو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.