جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية المزيفون pdf – أندريه جيد

تحميل رواية المزيفون pdf – أندريه جيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المزيفون pdf – أندريه جيدر أندريه جيد (1869 – 1951) هو واحد من كبار الكتاب الفرنسيين خلال النصف الأول من القرن العشرين. ترجمت العديد من كتاباته إلى اللغة العربية ومنها “اللاأخلاقي” و “أقبية” الفاتيكان” و “الباب الضيق” والرواية التي بين أيدينا. ولد أندريه بول جيوم جيد بباريس لعائلة مسيحية بروتستانتية، عانى أثناء فترة طفولته من المعاملة السيئة من أسرته مما أثر عليه بالسلب وترتب عليه عدم انتظامه في السلك التعليمي، واستهوته في بدايات الشباب جلسات المثقفين وندواتهم، فحرص على ارتياد الأندية الشعرية والصالونات الأدبية، وبرغم التعسر الدراسي في حياته المبكرة فقد حصل الأديب أندريه جيد على جائزة نوبل للآداب وعلى الدكتوراه الفخرية من جامعة “أكسفورد”.تعلق جيد بأفكار الفيلسوف نيتشه، هذا التعلق الذي يقول جيد إنه كان من خصائص الأديب العظيم دوستويفسكي كذلك.
نشرت رواية “المزيفون” عام 1925 في المجلة الفرنسية “جبهة الخلاص الوطني”

هذا العمل يُعد العمل الأشهر لأندريه جيد، عمل ممتع ومشوق بنهاية صادمة ومحزنة.

لا يوجد بطل واحد في هذا العمل، بل شبكة متصلة من الشخصيات المحورية التي تترابط مع بعضها البعض بأغرب الطرق. لا يوجد تفصيل يمكن إغفاله في السرد فكل تفصيل يرتبط بتفصيل آخر في مكان آخر من الرواية، وهذا ما جعل القراءة مشوّقة للغاية، فهو أشبه بتركيب بازل من قطع مختلفة لكنها تعطي صورة ذات معنى في النهاية.

قرأت أن شخصيات هذه الرواية ما هي إلا أوجه مختلفة من شخصية الكاتب أندريه جيد. مذهل كون هذه الشخصيات رغم حداثة سنها مهتمة بالشعر والأدب والكتابة وتغيير المشهد الأدبي في ذلك العصر. أزعجتني طريقة انجذاب الكاتب (في الرواية) للصبية اليافعين وطريقة وصفه لهم، لأنني كنت أراهم أطفالاً رغم اندفاعهم الأدبي والعاطفي (أوليفر وجورج وبرنارد جميعهم تحت عمر ١٨) طريقة الانجذاب لا توحي أن هذه العلاقة مجرد علاقة سكرتارية بريئة، لكنني عندما قرأت عن أن الكاتب قد أعلن مثليته في وقت لاحق من حياته فهمت طريقة وصفه تلك للصبية اليافعين.

شاهدت الفيلم المبني على الرواية بعد انتهائي منها، وكنت متحمسة لرؤية شخصية معينة أثارت اهتمامي خلال القراءة وهي شخصية “أرمان” المثقف السوداوي الساخر، لكن للأسف لم تكن شخصيته مجسدة في الفيلم. (بالمناسبة الفيلم لا توجد له ترجمة وشاهدته بالفرنسية معتمدة على تذكري لحوارات الرواية )

في العموم الرواية مشوّقة ومختلفة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب أوديب وثيسيوس : من هنا

2 – رواية مزيفو النقود : من هنا

3 – رواية اللاأخلاقي : من هنا

4 – رواية المزيفون : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المزيفون pdf – أندريه جيد
تحميل رواية المزيفون pdf – أندريه جيد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى