تحميل رواية جي pdf – جون برجر | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية جي pdf – جون برجر

تحميل رواية جي pdf – جون برجر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية جي pdf – جون برجر رواية ” جي ” الحائزة على جائزة المان بوكر 1972 للروائي والناقد والكاتب والرسام الماركسي جون بيرجر والملقب بالحكواتي تدور الرواية حول شخصية جيوفاني الذي يبحث عن الحب ويتصيد غرامياته في لحظات التاريخ المفصلية

تحميل رواية جي pdf – جون برجر

من الرواية

يستيقظ الفتى باكراً كما كان قد نوى في الليلة الفائتة. يتسلل من الفندق قبل أن يصحو أي من والديه.

لأن الناس في الشارع يتحدثون بلغة عصية على فهمه، يلف الغموض والالتباس أهمية الأحداث التي تقع أمام عينيه، ويختلط عنده العادي بالخارج عن المألوف بصورة يصعب تفسيرها. ذلك الرجل المهيوب الذي يرمي بنفسه في العربة ويصرخ على السائق، أهو خائف أم متأخر عن موعده؟ تلك الفتيات الست اللواتي يتقدمن وهن ممسكات بأيدي بعضهن (وشعر كل منهن معصوب بوشاح)، هل يكنسن باقي المارة عن الرصيف كل صباح كما يفعلن اليوم؟

تحميل رواية جي pdf – جون برجر

وهذا الرجل الذي يقف قرب حاجز الرصيف الحجري وهو يقرأ بصوت مرتفع من صحيفة في يده… أهذه محطة يتوقف فيها قطار النقل الداخلي؟  يبدأ الرجال المتجمعين حوله بالصراخ. هل هم يصرخون تأييداً أم شجباً وغضباً؟ يغلق الجواهري متجره ويعلق قطعة من الورق كُتبت عليها بضع كلمات على باب المتجر.

أعداد غفيرة من البشر محتشدة في الشوارع لدرجة أن قطار النقل الداخلي والعربات تشق طريقها بصعوبة عبرهم. عجلات الترام تصرّ وكأنها تصيح مرعوبة على سكة الحديد. يتساءل ما إذا كانت تصيح هكذا طوال الوقت.

تحميل رواية جي pdf – جون برجر

شاب قصير للغاية تغطي وجهه لحية يرتاب بحضور ذلك الصبي الواضح من ملابسه وهيئته أنه ينتمي إلى عائلة برجوازية. الحشد بأكمله مكوّن من عمال مضربين عن العمل تجمعوا ليستمعوا إلى المتحدثين باسمهم قرب الحدائق العامة.

ما الذي تفعله هنا، يسأله بالإيطالية، لا دخل لك بما يحدث هنا.

تحميل رواية جي pdf – جون برجر

الصبي، الذي لا يقل طوله كثيراً عن طول الشاب ذي اللحية، يومئ برأسه ويهز كتفيه. وهذا ما يغذي الشك والريبة في نفس سائله.

لن يفيدك بشيء أن تتجسس علينا، يقول له.

فيرد عليه الصبي بالإنجليزية: لا أفهم شيئاً مما تقول.

إذاً أنت لست إيطالياً.

تحميل رواية جي pdf – جون برجر

يحاولون أن يتحدثوا معه لكن الصبي لا يفهم شيئاً من كلامهم. يضع الشاب ذراعه حول كتف الصبي. في غضون ثوانٍ يتغير موقفه بشكل كامل. إذا كان الصبي غير قادر على فهم لغتهم، فهو محصن ضد خداع الكلمات، وهذا ما يجعله شاهداً بريئاً وصادقاً على أفعالهم. صمت الصبي يبدو له الآن، بصورة مبهمة متناقضة، متطابقاً مع شمولية الثورة التي يؤمن بها. ينادي على أخته الواقفة مع مجموعة من فتيات المصنع بالقرب منهم: تعالي وتعرفي على كتكوتنا، هذا كتكوتنا الظريف Ecco il nostro pulcino.

تحميل رواية جي pdf – جون برجر

على الرغم من قصره وضآلته، يتمتع الشاب القصير ذو اللحية بصدر مسطح عريض. له وجه يشبه وجه النمس. يعمل في قسم الصيانة في مصنع للقطن. قُبض عليه مرتين منذ العام 1894 وتم ترحيله بموجب قانون Crispi للأمن القومي (the dectro-legge).

دعيه يبقى معكِ، يقول لأخته، هو لا يتحدث الإيطالية.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية جي pdf – جون برجر

تحميل رواية جي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا