تحميل رواية ملعون دوستويفسكى pdf عتيق رحيمى

تحميل رواية ملعون دوستويفسكى pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ملعون دوستويفسكى pdf عتيق رحيمى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ملعون دوستويفسكى pdf عتيق رحيمى تقدم لنا الرواية صورة مأسوية عنيفة عن أفغانستان من خلال جريمة قتل تتماهى مع قتل راسكولنيكوف المرابية العجوز في رواية دوستويفسكي “الجريمة والعقاب”.

 

من الجملة الأولى للرواية نتماهى مع بطل رواية دوستوفسكي “راسكولنيكوف”؛ ثم ما يلبث أن يدخلنا في متاهة محاكمة كافكا، لينتقل بعدها إلى عبثية “مورسو” في رواية “الغريب لكامو”، وينهي مع بعض المفارقات لبطل ديدرو في “جاك المؤمن بقدره”..

 

تحميل رواية ملعون دوستويفسكى pdf عتيق رحيمى

نعم، أقدم رسول على قتل عجوز لينقذ خطيبته وأخته وأمه  من البؤس؛ لكنّه لم يلقَ المصير الذي لقيه شبيهه “راسكولنيكوف”! فجريمته لم يُعثر فيها على جثة، ولم يوجد لها شهود، ولا ما يثبت السرقة!
أكانت جريمة خيالية؟ جريمة مُتوَهَّمة؟ لا لشيء إلا لتسليط الضوء على عبثية القتل في أفغانستان الغارقة في حروبها الأهلية؟!

لا أمنح خمس نجوم إلا للكتب التي تعذبني، هذا الكتاب رغم أن بدايته لا تنصفه قليلاً إلا أنه مشحون بالأسئلة الفلسفية، يقحمنا الكاتب في عالم شاب أفغاني درس في الإتحاد السوفييتي و عاد إبان سيطرة الإسلاميين عليها، رغم انتماء والده للفكر الشيوعي فقد كان البطل بلا انتماءات لكنه يعيش تحت وطأة مجتمع متطرف إسلاميا حد التخلف،

تحميل رواية ملعون دوستويفسكى pdf عتيق رحيمى

يرتكب جريمة القتل و يحاول فلسفتها متأثراً بالجريمة و العقاب لدستوفسكي، ليفاجأ بأن المجتمع لا يلقي أهمية للجريمة ذاتها بل يعتمد في إدانتها أو تبريرها على شخص الضحية أحياناً و على خلفية القاتل الشيوعية أحياناً أخرى. بين كل هذا و ذاك هناك الكثير من التساؤلات حول وجود الله، حول الجريمة و العقاب، من يستحق الموت و من بيده الحكم حول من يستحق الموت و من لا يستحقه؟ كل هذا المعمعة الفكرية تجري على مسرح أرض أفغانستان حيث الموت أكثر شيوعاً من الحياة

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ملعون دوستويفسكى pdf عتيق رحيمى
تحميل رواية ملعون دوستويفسكى pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Comments are closed.