تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو

تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو يضم هذا الكتاب بين دفتيه مذكرات العام الأخير من حياة (خوزيه ساراماغو)، الروائي والمسرحي والصحفي البرتغالي الحائز على جائزة نوبل في الآداب. مؤلف رواية (العمى) التي تُرجمت إلى معظم اللغات العالمية ومنها العربية. والتي كرسته كواحدًا من أكثر مثقفي العالم شهرة وذلك قبل وفاته عام ٢٠١٠
تغطي هذه المذكرات الفترة الممتدة من أيلول ٢٠٠٨ إلى آب ٢٠٠٩ وفيها نجد (ساراماغو) شاهدًا على أهم الأحداث المعاصرة ومنتقدًا لأبرز الشخصيات العالمية مثل (برلوسكوني) و(جورج بوش) و(أوباما) والبابا غيرهم، في المقابل لا يبخل في التعبير عن تقديره لشخصيات مثل (محمود درويش) و(جورج أمادو) و(غويتسولو) وغيرهم من الكتّاب والمفكرين.

تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو

بفتتح (ساراماغو) مذكراته بالحديث عن مدينته المحبوبة (لشبونه) ويصوّر الحياة فيها في الماضي والحاضر. ويستعيد حوارات مع الأصدقاء ويتأمل في المؤلفين المفضلين لديه. ويقدّم لنا ملاحظاته الدقيقة ورصده للحظات ذات أهمية كبيرة، التي يظهر فيها ناقدًا لاذعًا لا يعرف المساومة. فهو يشرح البيئية ويستنكر قصف إسرائيل لغزة في عدوان ٢٠٠٨ ويتابع التحقيقات الجارية في مصير ضحايا الحرب الأهلية الاسبانية وضحايا الديكتاتورية في الأرجنتين وغيرها من القضايا الساخنة.
(المفكرة) رحلة فريدة في العالم الشخصي والسياسي لأحد أعظم كتّاب عصرنا. إنه كتاب استفزازي وشاعري بآن واحد

تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو

في كل يوم تختفي أنواع من النباتات والحيوانات، مع اختفاء لغات ومهن. الأغنياء يزدادون غنى والفقراء دومًا يزدادون فقرًا. في كل يوم على حدة ثمة أقلية تعرف أكثر، وأخرى تعرف أقل. الجهل يتسع بطريقة مخيفة حقًا. في هذه الأيام نمر بأزمة حادة في توزيع الثروة. فاستغلال الفلزات وصل إلى نسب شيطانية، الشركات المتعددة الجنسية تسيطر على العالم. لا أعرف إذا ما كانت الظلال أم الخيالات تحجب الواقع عنا. ربما يمكننا مناقشة الموضوع إلى ما لا نهاية. ما هو واضح حتى الآن هو أننا فقدنا مقدرتنا النقدية على تحليل ما يحدث في العالم.

تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو

إذ نبدو محبوسين بداخل كهف أفلاطون. لقد تخلينا عن مسؤوليتنا عن التفكير والفعل. فقد حولنا أنفسنا إلى كائنات خاملة غير قادرة على الإحساس بالغضب، وعلى رفض الانصياع، والقدرة على الاحتجاج التي كانت سمات قوية لماضينا الحديث – إننا نصل إلى نهاية حضارة ولا أرحب بنفيرها الأخير. برأيي، الليبرالية الجديدة هي شكل جديد من الشمولية [التوتاليتارية] المقنعة بقناع الديموقراطية التي لا تحتفظ بشيء منها سوى الشبه. إن مجمع التسوق (المول) هو رمز عصرنا. لكن لا يزال ثمة عالم مصغر ويختفي بسرعة، عالم الصناعات الصغيرة والحِرف. ففي حين أنه من الواضح أن كل شيء سيموت في النهاية، ثمة أشخاص كثيرون لا يزالون يأملون في بناء سعادتهم الخاصة، وهؤلاء آخذون في التقلص. إنهم يرحلون مثل المهزومين، لكن كرامتهم محفوظة، يعلنون فقط أنهم ينسحبون لأنهم لا يحبون هذا العالم الذي صنعناه لأجلهم

تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية العمى : من هنا

2 – رواية البصيرة : من هنا

3 – رواية انقطاعات الموت : من هنا

4 – رواية قايين : من هنا

5 – رواية الآخر مثلي : من هنا

6 – رواية سنة موت ريكاردو ريس : من هنا

7 – رواية كل الأسماء : من هنا

8 – رواية كتاب الرسم والخط : من هنا

9 – كتاب الذكريات الصغيرة : من هنا

10 – رواية الكهف : من هنا

11 – رواية المنور : من هنا

12 – رواية الطوف الحجري : من هنا

13 – رواية ثورة الأرض : من هنا

14 – كتاب المفكرة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب المفكرة pdf – جوزيه ساراماجو

تحميل كتاب المفكرة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا