تحميل كتاب سلام pdf – أحمد عبد المجيد

تحميل كتاب سلام pdf – أحمد عبد المجيد
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب سلام pdf – أحمد عبد المجيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سلام pdf – أحمد عبد المجيد حوارات بين معلم روحاني وتلميذه، عن الخالق والناس والنفس والحياة، ومعاني الامتنان والمحبة والتسليم، وكل ما يقود إلى السلام النفسي.

يا صديقي لا تكُن أحمقَ كالرجل الذي قضى دهرًا يبحث عن الخالق في أقوال السابقين، في تعاليم المتنورين، بين الناس وفي كتب المتصوِّفة وفلسفات الشرقيين، ثم اكتشف في النهاية، لمَّا تخلَّى عن كبريائه وإرادته، أنه كان طول الوقت لصيقًا به؛ ذلك لأنه نسي، في خضمِّ البحث المحموم، أن يُلقي نظرة داخل نفسه”.

استيقظ صاحبنا ذات يوم فوجد نفسه يشعر بطمأنينة لم يدر لها سببًا، وعندما جلس في موقف الحافلات لفت انتباهه رجل غريب يجلس بجواره، وبدأ بينهما حوار طويل استمرّ على مدى شهور حول الوصول للسلام والطمأنينة. يجيء صاحبنا يوميًا إلى موقف الحافلات فيجد هذا الرجل جالسًا ينتظره، أو يأتي بعده بقليل، فيجلسان سويًا بضع ساعات يتأملان الناس والسماء ويتحدّثان قليلًا ثم يفترقان، دون أن يعرف أحدهما اسم الآخر. تناقشا في مواضيع روحانية مختلفة، تحدّثا عن الحياة والناس والمحبة والتسليم. تحدّثا طويلًا وسط صخب العالم من دون أن يلقيا له بالًا، ومن مجمل حواراتهما كان هذا الكتاب.

تحميل كتاب سلام

فاجأنا أحمد عبدالمجيد بكتاب جديد في مضمونه وأسلوبه.
كتاب سلام هو حوار بين شخص وبين معلم روحاني…لا أخفيكم سرا أن كلمة(معلم روحاني) أربكتني في البداية وشعرت بالقلق من محتوى الكتاب فاللفظ جلب لمخيلتي تعاليم بوذا والحضارات الشرقية القديمة لكنني وجدت حوارا هادئا عقلانيا روحانيا مضمونه ليس غريبا عن القاريء العربي لكنه تناوله من منظور مختلف عن الخطب الرنانة والنصائح المبهمة أحيانا والمصمتةأحيانا أخرى.

أخذنا الكاتب في رحلة بين معان كثيرة في حياتنا اليومية بدءا (بالخالق) مرورا بمكان الإنسان بين الآخرين وإشكالية (الديمومة) ثم (المحبة) و(الامتنان)وانتهاء بآخر فصول الكتاب(الحياة)..

تناول أحمد عبدالمجيد في هدوء وسلاسة من خلال حواره المتعطش للعلم مع المعلم الروحاني كل هذه المفاهيم. تتغير نظرتنا للحياة ومعضلاتها وننظر للخالق رغم تقصيرنا بكل حب(لا تجعل تقصيرك يحول بينك وبينه، هو ترك لك حرية أن تعصيه؛ أن تفعل ما تشاء، لكنك إن أتيته فتح لك أبواب مغفرته وتلقاك بلهفة على الرغم من عدم حاجته إليك.)

 

كتاب سلام – أحمد عبد المجيد

يمسح في سلام على قلب كل خائف (عندما تؤمن بالخالق حقا وتشعر به في قلبك وتدرك حقيقة حفظه ورعايته لك ستشعر أنك محاط بحماية ومحصن من كل سوء). ويعطينا المربى الحل السحري في اليقين (الآن أنت خائف وتشعر بعدم الأمان؛ لأنك لم تعثر عليه في قلبك بعد فإذا عثرت عليه لن يشكل لك العالم مشكلة بعد الآن).

أما المحبة فقد أفرد لها الكاتب فصلا كاملا ليرشدنا عن ماهيتها وشمولها فهي تتعدى العلاقة التقليدية بين الرجل والمرأة لتشمل الكون بكل ما فيه ومن فيه(هذا العالم الذي نعيش فيه مصنوع من المحبة)…

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عشق : من هنا

2 – رواية ترنيمة سلام : من هنا

3 – رواية التابع : من هنا

4 – رواية خطايا صغيرة : من هنا

5 – كتاب سلام : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سلام pdf – أحمد عبد المجيد
تحميل كتاب سلام pdf – أحمد عبد المجيد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.