تحميل رواية الآمال الكبرى pdf – تشارلز ديكنز | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الآمال الكبرى pdf – تشارلز ديكنز

تحميل رواية الآمال الكبرى pdf – تشارلز ديكنز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الآمال الكبرى pdf – تشارلز ديكنز الآمال الكبرى (بالإنجليزية: Great Expectations) هي رواية لتشارلز ديكنز نشرت لأول مرة مسلسلة بدأ من عام 1860 م، ثم نشرت كاملة في 1861 م. تعد من أحسن أعمال ديكنز وواحدة من أكثر رواياته شعبية، وتم تجسيدها على المسرح والشاشة أكثر من 250 مرة.

تحميل رواية الآمال الكبرى pdf – تشارلز ديكنز

تتبع الرواية نمط الرواية التكوينية، حيث يتتبع الكاتب قصة رجل أو أمراة في سعيها للنضج، عادة من مرحلة الطفولة وحتى تبلغ أشدها. تتحدث الآمال الكبرى عن قصة بيب، الطفل اليتيم، من طفولته المبكرة وحتى بلوغه ومحاولته لإدراك النبل أثناء مسيرته تلك. وتجري أحداثها من عشية عيد الميلاد عام 1812 م، عندما كان بطل القصة في السابعة من عمره، وحتى شتاء 1840 م. ويمكن اعتبار الرواية قصة شبه ذاتية للكاتب، على غرار الكثير من أعماله، يستقي فيها من خبرته في الحياة ومع الناس.

تحميل رواية الآمال الكبرى pdf – تشارلز ديكنز

نشرت الراوية لأول مرة مسلسلة في مجلة آل ذي يير راوند «All the Year Round» البريطانية من 1 ديسمبر 1860 إلى أغسطس 1861 م. وقد نُشر في كل مرة فصلين من القصة، وكان المؤلف يترك قرائه متشوقين لمعرفة ما سيأتي ولكنه في نفس الوقت يرضي فضوله. ونشرت الرواية كاملة لأول مرة في يوليو 1861 م

تحميل رواية الآمال الكبرى pdf – تشارلز ديكنز

كعادة أبطال ديكنز في رواياته، ينشئ پيب طفلاً يتيماً فقيراً في كنف أخته وزوجها الطيّب. يحلم پيب بالثروة والمجد، ولم يقبل بأن يصبح صبيّاً لحداد في قرية بعيدة. وهنا تتوالى الأحداث وتتقاطع الأقدار ويضرب الحظ ضربته. وتبدأ موحلة جديدة غير متوّقعة في حياة پيب، فيصبح غنيّاً مُتعلّماً، يتعرّف على الطبقة الغنيّة، ويحلم بأكثر مما حلم به. ويحلم بالزواج من ايستيلا الجميلة المغرورة التي أحبها منذ الصغر، وفي خضم رحلة المجد والثراء والبحث عن الحُب، ينسى پيب صحبه القدماء وينسى من أحسن إليه وتعهّده برعايته صغيراً. ثم تنقلب الأحداث رأساً على عقب في مصادفات غريبة وصادمة، ليعود پيب كمان كان فقيراً، فقد تحطّمت أحلامه وباءت جميع توقّعاته بالفشل..فالرعب كل الرعب يكمن في أن تنسى نفسك خلال رحلة تحقيق حلمك! رواية الحُب، المجد، الأحلام، الانتقام، والصداقة.

ممتعة، مُدهشة، تُنسيني نفسي في تفاصيلها

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الآمال الكبرى pdf – تشارلز ديكنز

تحميل رواية الآمال الكبرى pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save