. تحميل رواية الطائر الملون pdf – جيرزي كوزنسكي | ساحر الكتب

تحميل رواية الطائر الملون pdf – جيرزي كوزنسكي

تحميل رواية الطائر الملون pdf – جيرزي كوزنسكي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الطائر الملون pdf – جيرزي كوزنسكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الطائر الملون pdf – جيرزي كوزنسكي سواء كان هذا العملُ الأدبيّ سيرة ذاتيّة لكوزنسكي أم رواية مُتخيّلة، فإنّه لا ينقطع عن ربط صلاته العميقة بكلا الأمرين. وسواء كان من تأليفه بإطلاق أم مستوحى في بعض مقاطعه من قصص شعبيّة بولونيّة، فإنّه يظلّ رائعة أدبيّة فريدة في ذاتها، نجمت من كوارث القرن العشرين التي ما تزالُ تمتدّ في تاريخيّة هذا القرن الذي نعيشهُ. الكلماتُ هنا تخرجُ من عين الكاميرا. يتوقّفُ الأسلوب عن كونه حذلقة وزخرفة ليضع القارئ في النّفَس الحيّ لتجارب إنسانيّة هائلة يعايشها طفل فتيّ، تمكّنه حياته الأولى بين مخالب الحرب العالميّة الثّانية من التّعرّض لصقيع الأيديولوجيّات القاتلة. ربّما ليس الألمُ الذي قاساهُ سوى أفكار باردة، تيبّست شيئا فشيئا. وتسنّنت أطرافها، لتتحوّل إلى السّكّين التي تذبحُ طائرا فقط لأنّ يدا لوّنتهُ من الخارج. وجعلتهُ يبدو مختلفا عن شقيقه الآخر، في عالم جعلهُ الإنسانُ المعاصر غير جدير بالنّظر إليه. ولهذا يطلق طفل الرّواية صرخته تلك: “لقد حيّرني الألمانُ. يا للخسارة. هل عالمٌ مفلسٌ وقاسٍ كهذا العالم، جدير بأن يحكم؟

تحميل رواية الطائر الملون

جيرزي كوزنكسي:
كاتب أمريكي بولندي، وُلد في مدينة لودز في بولندا. تعرَّض كوزنسكي، خلال الإحتلال النازي لبولندا، إلى تجارب مريرة وقاسية، وعاش متشرداً في الريف البولندي، وفَقَد القدرة على النطق لمدة 6 سنوات. وقد تركت تجاربه المؤلمة خلال فترة الحرب آثارها العميقة في نفسيته وشخصيته، انعكست في كتاباته التي غلب عليها الطابع المظلم والسوداوي. وتعبِّر روايته الطائر الملون عن جزء كبير من هذه التجارب.
ألف كوزنسكي روايات عديدة من أهمها خطوات التي نالت الجائزة القومية الأمريكية للكتاب سنة 1969 ورواية أن تكون هناك التي صدرت عن صفحة سبعة للنشر والتوزيع والتي تحوَّلت إلى فيلم سينمائي ونال عدة جوائز.

انتحر جيرزي كوزنسكي بعد مرحلة حادة من الإكتئاب سنة 1991.

رواية الطائر الملون – جيرزي كوزنسكي

العالم متأهب للاحتفال برأس السنة بينما التي قبلها أخذت تحبو نحو قبرها مثخنة بالدم، واليأس، وكل التعب، وكنت أتأمل ما الذي يجعل الأيام أجمل، ما الشيء الذي يثري أيامنا، ويهبها قيمة، وكان الكتاب هو قبلتنا، وكنت أتأمل في سنتي الآفلة، والسنوات التي قبلها، لقد تغيرت صلتي بالكتب، ولم يعد يغريني شيء لفعل القراءة، بل تعمّدت عدم إفساد القراءة طالما أن النفس لم تعد متقبله لها، أتت أشياء محفزة الفترة الماضية، لكنها لم تدفعني للقراءة، أمس كان آخر أيام السنة، وأنا لا أحتفل بذلك، ولا أبعث رسائل للناس لتهنئتهم بشيء أنا لا أشعر تجاهه بأي نوع من الفرح والبهجة، لهذا أحببت أن أعود لمصدر البهجة الوحيد، للعزاء، للشيء الذي أنا مدين له بأشياء كثيرة الكتاب، فأودع بصحبته سنة ماضية، وسنة قابلة، فكانت رواية “الطائر الملون” هي الصاحبة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الطائر الملون pdf – جيرزي كوزنسكي
تحميل رواية الطائر الملون pdf – جيرزي كوزنسكي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.