تحميل رواية جديلة خشبية pdf – نوف سيف

تحميل رواية جديلة خشبية pdf – نوف سيف
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية جديلة خشبية pdf – نوف سيف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية جديلة خشبية pdf – نوف سيف عليّ أن أقول إن هذه الأوراق المجتمعة بين يديك.. كانت حُلماً وضعتُه بلا مبالاة على أحد رفوف خزانتي القديمة.. والتي كساها الغبار منذ زمنٍ بعيد.. تفنّنتُ في تأجيله وتسويفه حدّ النبوغ.. وكاد أن يطويه النسيان كما فعل الزمان معه.. لكنه هرب مني إلى أمي قبل ان يغرق في كومة الخردة تلك.. احتضنته أمي وأمَّنَت له الحماية والنزول إلى أرض الواقع كحقيقةٍ فاخرة.. عندها أُسقِط في يدي وما عدت أملك من أمري شيئاً سوى أن أشمّر عن ساعدَيْ، ممسكة بقلم حبرٍ لا يكتب.. أنحت به تلك الأخشاب المترامية في الأرجاء، والتي لم تُثِر اهتمام أي ممن يموتون حولي.. فأنحت منها لوحاتٍ متطرفة وغريبة لمدافع حربية امتلأت فوهتها بالألماس عن آخرها..

تحميل رواية جديلة خشبية

وعندما أنتهي من إحداها أضع ورقتي البيضاء أمامها، وأتظاهر بالانشغال عنها بربط شريط حذائي.. حتى أترك مجالاً لتلك الأحرف الخجولة باختيار مكانها الذي تريده.. أخيراً تطل الحروف على استحياء من بين ثنايا المنحوتة وما تلبث أن تتدافع سقوطاً على تلك الورقة (…)”. بهذه العبارات يفتتح الكاتب نوف سيف منتجه الإبداعي الموسوم بـ «جديلة خشبية» والذي على ما يبدو أنه هو الرجل (الشخصية البطلة) في النص، فنراه يتحدث عن نفسه بخطاب يدخل ضمن لعبة الإيهام بالواقعية؛ ولهذا نعثر في خطابه على بنية قصصية نثرية وحلمية لا يعلن عنها النص حتى نهايتها ولكنه يُلمّح بها وعلى وفق هذا الشد بين الحلم والواقع تتحرك وتنفتح مغاليق النصوص ومقاصدها.

رواية جديلة خشبية – نوف سيف

تحت عنوان «جديلتي الخشبية» يقول نوف سيف: “صندوق خشبي عتيق الطراز.. ثقيل الوزن وغير عملي بتاتاً.. عليه نقوش تثبت أن من رسمها كان يسعى جاهداً لإعطائه روحاً أندلسية.. والواضح أنه فشل في هذا فشلاً ذريعاً.. لكن هذا لم يثنه عن عرضه للبيع.. ولم يثنها هي أيضاً عنه فقامت بشرائه.. هو صندوقها الخشبي بليد الملامح.. ولكن داخله.. تكمن الحكاية.. تكمن كل الرواية.. أكمن أنا.. هناك أنا بجميع ألواني وأشكالي اللامعدودة .. كان يحتضن أمنيات طفلة.. وبكاء عاشقة.. تمرد مراهقة.. أمنيات فتاة.. وطموحات امرأة.. جديلة قد قصصتها من شعري حينما كنت في العاشرة وأربعٍ سنوات.. كنت قد قصصتها في لحظة غضب انتقاماً من شيء غير معلوم.. أو ربما نفوراً من تبعيةٍ فرضت عليّ فأردتُ كسرها بأي فعل يدل على القطع”.

يضم الكتاب عشرين نصاً نثرياً جاءت تحت العناوين الآتية: 1- انكسار بيضة 2- أهداني بوصلة 3- غواصة ذكرى 4- اشتياق 5- بخار بركاني 6- عقار التماثيل 7- تصوّف الجمال 8- جديلتي الخشبية 9- سقيفة من نجوم 10- حذاء أمي (…) وعناوين أخرى.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية جديلة خشبية pdf
تحميل رواية جديلة خشبية pdf – نوف سيف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.