جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية جزيرة الكنز pdf – روبرت لويس ستيفنسون

تحميل رواية جزيرة الكنز pdf – روبرت لويس ستيفنسون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية جزيرة الكنز pdf – روبرت لويس ستيفنسون ماذا يمكن ان يقال أكثر عن اشهر قصة قراصنة استحوذت على الخيال الجمعي للقراء الصغار والكبار على حد سواء، وعلى مدى قرن ونصف؟ قصّة تجاوزت حدود الزمان والمكان ونقشت اسمها مخلداً في التاريخ الادبي، حتى قيل إنها “رواية معروفة لدرجة أن المرء لا يحتاج الى قراءتها”.

 

لقد ارسى ستيفنسون في هذه الرواية كبريات دعائم كتب المغامرات، التي كانت لولاه خليقة بأن تظل مجرد حكايات خالية مسلية للأطفال، فقد صنع جنساً أدبياً راسخاً ومأثوراً حياً باستخدام لغة واقعية كادت ان تجعل منها قصة ممكنة الحدوث، مستغلاً استعداد القارئ الى تصديق المستحيل الممكن حدوثه، من خلال وجود عناصر جديرة بالتصديق.

 

نُشرت هذه الرواية في البدء على شكل اجزاء في مجلة للأطفال ما بين عامي 1881 و1882. وبالرغم من انها كُتبت للأطفال، لكنها نالت اعجاب الكبار ايضاً، فأعجبت كلاً من: (مارك توين)، (روديارد كيبلينغ)، (بورخيس) و (هنري جيمس).. وسواهم. وقد قيل عن جزيرة النز: “إنها حكاية تعيد الرجل الى صباه”.

تحميل رواية جزيرة الكنز

أتت فكرة جزيرة الكنز من لعبة لعبها مع الصغير لويد أوزبورن، ابن زوجته، ثم أصبحت قصة في مجلة أطفال، ثم كتاباً كاملاً فيما بعد.

كانت القصص عن القراصنة شعبية كبيرة في بريطانيا. لكن، حين كتب ستيفنسون جزيرة الكنز، كان يوجد قليل جداً من القراصنة في البحار. لذلك لم يكن الموضوع خطيراً جداً أو مخيفاً. إن جزيرة الكنز قصة مغامرات عظيمة حتى أنها أصبحت أشهر قصص القراصنة قاطبة. وقد يكون لونج جون سيلفر أشهر قرصان في الأدب البريطاني.

تروي أغلب القصة من خلال عيني جيم هوكنز الصغير، الذي يعيش في فندق صغير/نزل قرب البحر. يحضر قبطان غريب يدعى بيلي بونز ليقيم في النزل. كان لدى بيلي بونز خريطة سرية لجزيرة حيث يخبأ كنز. بعد موت القبطان، يسافر جيم مع أصدقاء له للبحث عن الكنز. بعد موت القبطان، يسافر جيم مع أصدقاء له للبحث عن الكنز. فيختارون طاقم بحارة لسفينتهم، لكن أغلب رجال الطاقم يكونون قراصنة. ويريد القراصنة أن يحتفظوا بالكنز، لذلك يجد جيم وأصدقاؤه أنفسهم في خطر عظيم.

رواية جزيرة الكنز – روبرت لويس ستيفنسون

وما يميز هذه الطبعة التي بين أيدينا من القصة هو أنها جاءت باللغتين العربية وما يقابلها باللغة الإنكليزية، وإنها جاءت مزودة بتدريبات شاملة لمحاور القصة كلها، هذا فضلاً عن الأسلوب الميسر في ترجمتها والذي روعي فيه السلاسة في العرض في التعبير والابتعاد عن المفردات الصعبة وذلك ليتمكن طالب المعرفة من حفظ أكبر عدد ممكن من المصطلحات كما ويمكنه من المقابلة الدقيقة بين المفردات والأساليب والمعاني، وصولاً إلى تمكنه من الموازنة بين المفردات والتي توصله التعلم اللغوي وفقاً للأسلوب السليم والموجه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الدكتور جيكل والسيد هايد : من هنا

2 – رواية جزيرة الكنز : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية جزيرة الكنز pdf – روبرت لويس ستيفنسون
تحميل رواية جزيرة الكنز pdf – روبرت لويس ستيفنسون

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى