تحميل رواية جنة البرابرة pdf – خليل صويلح | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية جنة البرابرة pdf – خليل صويلح

تحميل رواية جنة البرابرة pdf – خليل صويلح مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية جنة البرابرة pdf – خليل صويلح “كل الناس صالحين للحرب، ان لم يكن كي يقتلوا، فلكي يموتوا”.
من يعيش في دمشق يرى الحرب بواقع مختلف، الحرب هنا بطيئة وأكثر سوادا، لا نملك ترف تسارع الزمن في لحظات الاشتباك، الترقب والانتظار هو سيد الموقف في دمشق، مدينة تخلو من أهلها شيئا فشيئا، تحاصرك بحصار ترقبها لتصبح منفيا، ويضيق بك المنفى عند بحثك عن سهرة مع صديق ليشاركك توقف الزمن، او عن حضن امرأة في ليلة حمراء تتنفس منها هواءا نقيا من رائحة البارود والدم المسكوب في الشوارع، حتى خفقة القلب عند صوت الانفجار او خبر الموت ذبلت ،قتلها ضجر الوحدة بانتظار الموت، فلم يبق هنا صديق ينتظر الموت معك.

يأتي خليل صويلح في عمله الجديد (جنة البرابرة) ليبرهن أن عبث السياسة بامكانه أن يطول كل شيء، الرواة والتاريخ والمدن والوقائع، حتى الكتابة لن تسلم من ذلك، ستتخلص من شكلها المعتاد، فأسباب الخراب عديدة والهاوية عميقة والراوي كان عالقا في أتون النار محصيا لأنواع العنف، غير واثق من قدرته على البقاء، لذا من المستحيل أن نتوقع منه رواية محشورة في جنسها الأدبي المعتاد، إعادة النظر في أساليب السرد التقليدية، بهدف خلخلة اطمئنان القارئ وثقته بما يظنه أبديا كان واضحا منذ الصفحات الأولى للعمل، فالسارد لم يرغب يوما أن يكون في موقع المؤرخ، وكلمة (رواية) على الغلاف الخارجي لا تعني شيئا!

 

رواية جنة البرابرة – خليل صويلح

«هناك لحظة خاطفة وعصية على الوصف: الرواي الذي نجا بالمصادفة، سيفقد حدة التركيز، فما عاشه تحت القصف المباغت، أو في المعتقل، أو لحظة الفرار من الموت المحتم، أو لحظة الاختطاف، أو الانتهاك، لن يتكرر مرة أخرى بالتفاصيل نفسها».*

العمل يرصد عذابات دمشق، عبر تدوينه «سرديات الشهود» وما أكثرهم! تنتهي اليوميات بتاريخ 2013/12/9. «وفي اليوم الألف، لم تتوقف الحرب!» هناك مسودات ضائعة، ربما من شدة قتامتها لم يتمكن الراوي من استرجاعها في كتابته وظن أنها فقدت من ذاكرة الحاسوب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب ضد المكتبة : من هنا

2 – رواية اختبار الندم : من هنا

3 – رواية جنة البرابرة : من هنا

4 – رواية سيأتيك الغزال : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية جنة البرابرة pdf

تحميل رواية جنة البرابرة pdf – خليل صويلح

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا